اخبار الإمارات

“التعليم والمعرفة” تنظم الدورة الثانية من كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية

  • "التعليم والمعرفة" تنظم الدورة الثانية من كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية.

أبوظبي في 18 مارس/ وام/ نظمت دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية في نسخته الثانية، بمشاركة أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة من 200 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الشراكات التعليمية.
ووسعت الدائرة الفئات العمرية لبطولة كرة القدم في دورة هذا العام لتشمل الطلاب والطالبات تحت 13 عاما وتحت 15 عاما وتحت 17 عاما وتحت 19 عاما .

وشهد نادي أبوظبي كريكت سبورتس هب يومي 25 و26 فبراير 2023 تصفيات ونهائيات كرة القدم لفئات تحت 13 عاما وتحت 17 عاما وتحت 19 عاما، حيث وصل إلى هذه المرحلة أكثر من 3000 لاعب ولاعبة من 111 مدرسة حكومية وخاصة ومدارس الشراكات التعليمية.

وعاش اللاعبون أجواءً حماسية بحضور مئات العائلات من أبوظبي التي توافدت لتشجيع فرقها المفضلة، واستمتعت بمجموعة من الأنشطة المميّزة في منطقة المشجعين التفاعلية وسط أجواء حيوية طوال عطلة نهاية الأسبوع.
وفازت لاعبات مدرسة كرانلي أبوظبي بلقب البطولة عن فئة الطالبات تحت 13 عاماً بعد فوزهن على فريق مدرسية برايتون كوليدج بنتيجة 10 فيما أحرزت مدرسة انترناشيونال كوميونيتي اللقب عن فئة الطلاب تحت 13 عاماً بعد الفوز على فريق مدرسة النهضة الوطنية للبنين بنتيجة 20.
وشهدت نهائيات فئة تحت 17 عاماً فوز مدرسة الراحة الدولية الخاصة (حدائق الراحة) على فريق مدرسة أبوظبي الدولية الخاصة بنتيجة 10؛ بينما حصدت مدرسة الشيخ خليفة بن زايد العربية الباكستانية الخاصة لقب الطلاب لذات الفئة العمرية بعد فوز لاعبيها على فريق مدرسة الشويفات الدولية (مشرف) بنتيجة 10.
أما بالنسبة لفئة تحت 19 عاماً، فكان الفوز في منافسات مدارس الطالبات من نصيب أكاديمية جيمس الأمريكية أبوظبي بعد تفوّق لاعباتها على فريق أكاديمية الأندلس الخاصة بنتيجة 30، ليحصد فريق مدرسة زايد الخير اللقب عن فئة الطلاب ضمن المرحلة العمرية ذاتها بعد فوزهم بنتيجة 81 على نظرائهم من فريق مدرسة النهضة الوطنية للبنين81.
بمقابل ذلك، شهدت عطلة نهاية الأسبوع منافسات حماسية في فئة الطلاب والطالبات ضمن فئة تحت 15 عاماً، حيث تأهلت فرق كل من مدرسة الخبيرات البريطانية ومدرسة برايتون كوليدج بأبوظبي عن فئة الطالبات، ومدرسة الشويفات الدولية العين ومدرسة الشويفات الدولية مشرف عن فئة الطلاب، لخوض تجربة احترافية حقيقية في النهائيات الكبرى، والتي تقام اليوم في ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.
كما وسعت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي فعاليات كأس الألعاب الرياضية بدورته الثانية، ليشمل إقامة بطولات في كرة الصالات للطلاب والطالبات تحت عمر 9 أعوام و11 عاما.

وشارك أكثر من 250 فريقاً في بطولة كرة الصالات، حيث تأهل أفضل 80 فريقاً من الفئات الأربع للعب في تصفيات ونهائيات بطولة كرة الصالات يومي 11 و12 مارس 2023.
وفازت لاعبات مدرسة ريبتون بلقب فئة تحت 9 أعوام للطالبات بعد انتصارهن على طالبات مدرسة كرانلي بنتيجة 21، في حين حقق طلاب مدرسة الراحة الدولية (مدينة خليفة) الفوز على فريق مدرسة مزيد الجديدة بضربات الجزاء.
كما أحرزت لاعبات مدرسة برايتون كوليدج (بلوم جاردنز) لقب بطولة الطالبات ضمن فئة تحت 11 عاماً بتغلّبهن على فريق مدرسة كرانلي بضربات الجزاء، في حين فاز طلاب مدرسة سابس الدولية جزيرة ياس بلقب فئة الطلاب ضمن ذات العمر بعد تغلبهم بضربات الجزاء على طلاب مدرسة العزم.
وشكّلت الدورة الافتتاحية لبطولة الألعاب الجامعية فعاليةً مميزة للاحتفال بالرياضات الجامعية. وشهدت دورة عام 2023 مشاركة 478 طالباً وطالبة في بطولات كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة.
وأقيمت منافسات الطالبات في جامعة زايد، في حين استضافت جامعة نيويورك أبوظبي منافسات الطلابـ حيث تنافست الفرق المتأهلة للفوز برياضاتهم، لتذهب الكأس الرئيسية إلى الجامعة التي تحقق أعلى مجموع إجمالي من النقاط.
وحقق فريق جامعة الإمارات العربية المتحدة الفوز في منافسات الطالبات في كرة القدم وكرة السلة، في حين حققت طالبات جامعة نيويورك أبوظبي المركز الأول في الكرة الطائرة.
كما حقق فريق جامعة نيويورك أبوظبي الفوز في منافسات الطلاب في كرة السلة.

وأحرز طلاب جامعة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول في الكرة الطائرة وكرة القدم، للتتوج بذلك، بلقب بطولة الألعاب الجامعية نظراً لأداء طلابها المتميز في جميع الفئات.
وفي السياق ذاته نظمت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، للعام الثاني على التوالي، برنامج تدريب المدربين المميز لإتاحة الفرصة أمام المعلمين للمشاركة في الأنشطة التدريبية لكرة الصالات وكرة القدم.
وشارك 223 معلما في أبوظبي في سلسلة الجلسات التدريبية، وتعرفوا على المهارات الأساسية اللازمة لتجهيز وإعداد فرقهم قبل كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية.

ويوفر البرنامج التدريبي المميز انطلاقةً ملائمة للمعلمين الذين يستهلون مشوارهم التدريبي أو الراغبين بتعزيز خبراتهم التدريبية.

أحمد البوتلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *