اخر الاخبار

برلمانية تستفسر وزير التربية حول نتائج تحقيق أطلقه بشأن حادث اعتداء أستاذ على تلميذة

على خلفية تداول خبر تعنيف أستاذ لتلميذة بمؤسسة تعليمية تابعة للقطاع الخاص، وجهت ربيعة بوجة عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية لمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية، تستفسره فيه عن الإجراءات التي سَتتخذها وزارته لإنصاف هذه التلميذة وتتبع سير العمل بالمؤسسات التعليمية الخصوصية.

كما طالبت بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لفتح تحقيق في النازلة واتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ كرامة التلميذة، خاصة أنها مقبلة على امتحانات تنطلق غدا الخميس وما زالت تعاني أضرارا نفسية جراء التعنيف الذي طالها وجعلها تغيب عن الفصل الدراسي منذ الواقعة.

وتداول نشطاء “فايسبوك” منذ نهاية ماي المنصرم خبر الحادث المتعلق بقيام أستاذ بتعنيف تلميذة تدرس بمؤسسة تعليمية خصوصية بمدينة تيفلت بمستوى الثالثة إعدادي.

وتعود وقائع النازلة حَسب الإفادات التي تضمنها السؤال الكتابي، إلى “ضرب التلميذة على وجهها بسلة قمامة يوم الإثنين 29 ماي 2023 داخل القسم مخلفا جرحا على مستوى فمها وأضرارا نفسية وصحية نظرا لأن الطفلة مصابة بالربو واستنشقت الغبار الذي كانت تحمله تلك القمامة، بالإضافة إلى عبارات السب والشتم المتكررة طيلة السنة حسب شكاية والدها الموجهة إليكم”.

وتعيد هذه النازلة إلى الواجهة موضوع العنف المدرسي بكل تجلياته السيئة على المسار التعليمي والتعلمي للتلميذ وعلى المنظومة التربوية برمتها.

وأوفدت الوزارة لجنة من المديرية الإقليمة بالخميسات، عقب ما خلفه الحادث من استياء على مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكاره من قبل مجموعة من الهيئات الحقوقية والمدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *