اخبار الإمارات

“الشارقة للإعلام” تطلق «ابدع مع شمس» لإنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي

الشارقة في 12 يونيو / وام / أعلنت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) عن إطلاق منصة «أبدع مع شمس»، أول منصة حكومية بالمنطقة، تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة (AI) في مجال تصميم وانتاج صور احترافية عالية الجودة.

وتلبي المنصة حاجات الجهات الحكومية والشركات والمجتمع الفني والإبداعي، وتهدف إلى تسهيل إنشاء صور احترافية للمواقع الإلكترونية والحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى، وذلك من خلال توظيف أحدث تقنيات الرؤية الحاسوبية وبرامج التعلم الآلي وتحديد الموضوعات تلقائياً في الصورة وتحسين عناصرها لتحقيق أقصى تأثير.

وتم الأخذ بعين الاعتبار، لدى تصميم منصة «ابدع مع شمس»، تحقيق معادلة توفير حلول فعالة وعدد غير محدود من صور ذات جودة عالية تستجيب لأعلى التوقعات، مقابل تكلفة وجهد منخفضين، من دون الحاجة إلى مهارات خاصة أو معدات تصوير احترافية.

وبمناسبة تدشين المنصة قال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): نحن متحمسون لإطلاق منصة «ابدع مع شمس»، باعتبارها أول منصة حكومية من نوعها في المنطقة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي. هدفنا هو تمكين المؤسسات الحكومية والشركات والأفراد من إنتاج صور عالية الجودة تلبي حاجاتهم. وقد روعي في تصميم المنصة سهولة الاستخدام وتأدية الغرض منها بكفاءة عالية. ونحن واثقون بأن الجهد المبذول في بناء المنصة باستخدام وتوظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، من شأنه أن يـُمكن المهتمين من إنشاء صور ذات مستوى احترافي، تلبي حاجاتهم، وتجذب انتباه الجماهير».

وبوصفها منصة توظف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، فهي مبرمجة على التعلم الذاتي وتحسين الأداء بصورة تراكمية، ما يمكنها من استيعاب خبرات المستخدمين وعملهم اليومي، في نظامها التشغيلي، ما يمكنها من تحقيق شروط الخصوصية واللمسة الخاصة للمستخدمين، كل بحسب تراكم استخدامه للمنصة. كما سيزيد ذلك من قدراتها على تلبية الحاجات الخاصة، بمرور الوقت.

وتعد منصة «ابدع مع شمس» خطوة مهمة تعزز مكانة إمارة الشارقة وتدعم استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي وتأثيرها الإيجابي في إحداث طفرة تطويرية للارتقاء بالأداء الحكومي، كما تمثل تطوراً مهماً في العالم العربي في مجال إدماج وسائط الذكاء الاصطناعي والوسائل الرقمية في مجالات الحياة والعمل، واتاحتها للقطاعات الأوسع من المؤسسات والمحترفين والهواة على حد سواء.

وبحسب خبراء في صناعة المحتوى والإعلام الرقمي، فإن منصة «ابدع مع شمس» من حيث تصميمها والوظائف التي تؤديها، من شأنها أن تغير قواعد اللعبة في صناعة الإعلام الرقمي في المنطقة، من حيث إنشاء المحتوى الرقمي وتوزيعه وإثرائه بالصور الاحترافية المعبرة الجذابة، واختزال الوقت اللازم لتوفيرها. كما تفتح عالماً من الإمكانيات الجديدة اللامحدودة للمستخدمين.

يذكر أن المنصة متاحة للاستخدام، الآن، من قبل الهيئات والمؤسسات الحكومية خلال المرحلة الأولى، وللشركات والأفراد في المنطقة خلال المرحلة الثانية.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *