اخبار الكويت

الرئيس المصري يعلن حزمة إجراءات تشمل زيادة الحد الأدنى للأجور

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، حزمة إجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين تشمل زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع حد الإعفاء الضريبي ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.

ووجه السيسي خلال كلمته لدى افتتاح مشروعات تنموية في محافظة (بني سويف) الحكومة والمؤسسات المعنية بزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة ليصبح اربعة آلاف جنيه مصري بدلا من 3500 جنيه مصري لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وفقا لمناطق الاستحقاق.

كما وجه السيسي بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه مصري بدلا من 300 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

وتضمنت القرارات أيضا رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25 في المئة من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه.

كما تضمنت زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة) بنسبة 15 في المئة لأصحاب المعاشات وبإجمالي خمسة ملايين أسرة ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن.

ووجه الرئيس المصري بسرعة تطبيق زيادة (بدل التكنولوجيا) للصحافيين المقيدين بالنقابة ووفقا للمخصصات بذات الشأن في الموازنة العامة.

كما وجه البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022 فضلا عن إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *