اخبار المغرب

أول هاتف “256Go” بـ2099 درهما

أطلقت شركة “ريلمي”، العلامة التجارية الأسرع نمواً في عالم الهواتف الذكية، هاتفها الجديد Realme C55 بمواصفات عالية جداً تجعل منه بطلاً بلا منازع في فئته.

الهاتف الجديد مطروح في السوق المغربية بسعر تنافسي جداً بـ2099 درهماً ويوفر سعة تخزين بـ256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية (RAM) بـ16 جيجابايت.

الهاتف الجديد لديه كاميرا بدقة 64 ميجابيكسل، وشحن بقوة 33 واط تُمكن من شحن البطارية بشكل كامل في 63 دقيقة، مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، مما يتيح تجربة شحن بدون قلق.

يأتي الهاتف الجديد الذي ينافس بقوة نظراءه في نفس الفئة بذاكرة عشوائية بـ8 جيجابايت، ويمكن رفعها إلى 16 جيجابايت باستعمال تقنية الذاكرة العشوائية الدينامية بما يسهم في تقوية أداء الهاتف.

4 تحسينات حصرية

صممت “ريلمي” هاتفها الجديد بعدما تلقت عشرات الآلاف من التعليقات حول سلسلة هواتفها C حيث كانت 70 في المائة من هذه التعليقات تُعبر عن الرغبة في الحصول على مساحة تخزين أكبر، و56 في المائة يريدون كاميرا أفضل، و50 في المائة يحتاجون إلى شحن أسرع.

يجمع الهاتف الجديد ثلاث مجالات: توفير كاميرا بدقة أعلى، ومساحة تخزين أكبر وشحن أحسن وهو ما يتيح تجربة فريدة للمستخدم.

ويتجاوز ريلمي C55 حاجز الأسعار لتوفير الكاميرا الوحيدة في فئته بدقة 64 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل وعدسة أبيض وأسود بدقة 2 ميجابكسل.

ويعتبر الهاتف الجديد أول منتج ضمن سلسلة هواتف C التي تتميز بمستشعر OV64B الرائد بحجم بيكسل 0.7 ميكرومتر وتنسيق بصري 1/2 بوصة وهو المستعشر المستخدم في هاتف ريلمي GT Master Edition.

خصائص الهاتف كثيرة ومثيرة جداً، من ضمنها تحسين الدقة بفعالية وتحسين قدرة إزالة الضوء الزائد باستخدام تقنية ProLight مما يحافظ على المزيد من التفاصيل في ظروف الإضافة المنخفضة.

تصميم طبيعي

شكل هاتف ريلمي C55 يجعله أنيقاً مع تصميم مستوحى من العناصر الطبيعية وهو متاح في لونين: Sunshower وRainy Night، ويضم الهاتف حوالي 500 ألف جسيم ضوئي يشكلون خطوطاً رأسية مجهرية تشبه خطوط المطر مع ألوان مذهلة تشبه عاصفة مطرية تجلب البهجة للمستخدمين.

حواف الهاتف تتميز بزاوية مستقيمة وهو أرق هاتف في السلسلة بسمك 7.89 ملتمر وهو ما يسمح بقبضة مريحة وشعور ممتع، ناهيك عن شاشة كاملة بحجم 6.72 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز وهو ما يوفر تجربة بصرية أكثر راحة.

يحمل الهاتف الجديد معالجة Helio G88 القوي بثمانية أنوية تعمل بسرعة 2.0 جيجاهرتز لاشتغال سلسل وسريع وبدون مشاكل.

ميني كابسول

مفاجئات ريلمي C55 لا تنتهي من بينها كونه أول هاتف أندرويد يتوفر على كبسولة تتكيف بذكاء مع الشاشة وتكون ملتفة حول فتحة الكاميرا الأمامية لتقديم عدة معلومات بألوان مختلفة حول حالة البطارية وعدد الخطوات التي تم قطعها في اليوم، ومعدل استهلاك البيانات، ناهيك عن مستشعر بصمة الأصابع السريع على الجانب.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *