اخبار السودان

مليشيات الدعم السريع  تقوم بتصفية مدنيين علي اساس قبلي داخل منازلهم  في مناطق  تحت احتلالها

محمد نور عودو

في البدء ندين ونستنكر بشدة جريمة تصفية مدنيين في منازلهم علي اساس قبلي واثني من قبل مليشيات الدعم السريع في المناطق التي احتلتها. ونترحم علي ارواح الشهداء الابرياء في هذه الجريمة وتعازينا الحارة لاسرهم وذويهم.

في اول رد فعل عملي لمليشيات الدعم السريع بعد مقتل قائدها علي يعقوب في مدينة الفاشر يوم الجمعة الماضي قامت وتقوم مليشات الدعم السريع بعمليات تصفية مدنيين  انتقاما لمقتل قائدهم وعلي اساس اثني  وعرقي في المناطق التي احتلتها  واظهر  لقطات فيديو مصورة صادمة  لافراد مليشيات الدعم السريع في هذا الشهر الحرام والدنيا قبائل عيد الاضحي المبارك وهم يقومون بتصفية افراد مدنيين باطلاق الرصاص  عليهم وقتلهم علي اساس  اثني قبلي. واتبعه تسجيل صوتي لاحد قادة المليشيات يشجع  ويوصي المليشيات بتصفية المدنيين دون تصوير( قائلا بعد دا المعاملة بالبندقية بس) .

وهذا العمل الاجرامي والجريمة الشنيعة الفظيعة ليست جديدة ولا غريبة  علي هذه المليشيات التي اعتادت القتل من اجل القتل دون وازع ديني ولا اخلاقي  او احترام  لشعائر الاسلام او الاشهر الحرم ولا احترام والتزام بالقوانين الدولية وحقوق الانسان ومعني الانسانية طيلة العقدين من الزمن.

ماتقوم به مليشيات الدعم السريع في المناطق التي احتلتها امر خطير ويهدد بابادة وفناء اثنيات وقوميات بعينها من الوجود اذا لم يتحرك الشعب السوداني والمجمتع الدولي واتخاذ اجراءات صارمة وسريعة تكبح جماح هذه المليشيات الدموية التي تهدد الامن والسلم المحلي والاقليمي والدولي .

محاربة هذه المليشيات التي تسعي جاهدا لقيام دولتها الاثنية العنصرية المزعومة وتثبيت اركانها في السودان واجب وفرض علي اي سوداني .

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *