اخبار السودان

مقتل شرطي تحت التعذيب في سجون الحركات المسلحة بالفاشر

لقى أحد عناصر الشرطة بإدارة الجوازات والهجرة بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور مصرعه تحت التعذيب في سجون الحركات المسلحة بمقر بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي “اليوناميد”، بعد عشرة أيام من اعتقاله.

وأكدت مصادر شرطية لـ “دارفور 24” مقتل المساعد شرطة عبد المفرج جمال الدين المنحدر من مدينة القضارف شرقي السودان في الفاشر بعد اعتقاله من منزله بحي درجة الأولي قبل عشرة أيام بتهمة التخابر مع قوات الدعم السريع.

و كشفت المصادر أن الحركات المسلحة قد طالبت في وقت سابق جمال الدين بمغادرة منزله المجاور لمنزل اللواء أبونشوك قائد قطاع الدعم السريع بشمال دارفور قبل أن يتم اعتقاله.

وأشارت إلى أن هنالك اعتقالات مستمرة في صفوف المدنيين المدنيين وبعض عناصر الشرطة والجيش والحركات المسلحة نفسها بتهمة التخابر مع قوات الدعم السريع منذ تجدد المعارك، وسط أنباء عن انتهاكات واسعة المعتقلين دون تدخل من قبل السلطات.

وتشهد مدينة الفاشر اشتباكات مستمرة منذ 10 مايو الماضي بين الجيش السوداني وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه وقوات الدعم السريع خلفت أكثر من الف قتيل وجريح بحسب منظمة أطباء بلاحدود وفرار الالاف من السكان نحو المناطق المجاورة

دارفور24

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *