اخر الاخبار

فريق التقدم والاشتراكية يطالب بمثول لقجع في البرلمان جراء توقيف الدعم المباشر على العديد من الأسر المستفيدة منه اليوم 24

طالب فريق التقدم والاشتراكية، بمثول فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، في البرلمان، على خلفية توقيف الدعم الاجتماعي المالي المباشر على العديد من الأسر المستفيدة منه، وفي هذا الصدد، دعا رشيد حموني، رئيس الفريق، بمجلس النواب، إلى عقد اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

وأوضح حموني، أن الغرض من الاجتماع بوزير الميزانية، هو إقدام الحكومة منذ شهر أبريل 2024، على توقيف الدعم الاجتماعي المالي المباشر على العديد من الأسر المستفيدة منه، حيث توصلت مجموعة من هذه الأسر برسالة نصية على هواتفها المحمولة، تشعرها بتوقيف هذا الدعم، رغم توصلها به لثلاثة أشهر متتالية.

وقال حموني في رسالة وجهها إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، إن توقيف الدعم بشكل مفاجىء، يأتي في سياق خاص مطبوع بالقلق لدى الأسر المذكورة، بالنظر إلى أوضاعها الاجتماعية الهشة.

وأمام هذه الوضعية شدد رئيس الفريق على أنه بات بشكل مستعجل عقد لجنة المالية، لكي يطلع ويناقش ممثلو الأمة، مع الحكومة، وتحديداً مع القطاع الوزاري المعني، كل الإشكالات والتطورات المرتبطة بهذا الموضوع، خاصة وأن أغلب الأسر المستفيدة من الدعم المالي المباشر لم تتوصل بتفسير لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *