اخبار السودان

في افتتاح يورو 2024.. ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية

استهلت ألمانيا مشوارها في يورو 2024 بالمقام على أرضها قوة، بالتفوق على اسكتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة بنتيجة (51) مساء اليوم الجمعة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا.

التغيير: وكالات

وسجل خماسية ألمانيا كل من فلوريان فيرتز (10) وجمال موسيالا (19) وكاي هافيرتز (45) ونيكلاس فولكروج (68) وإيمري تشان (90)، بينما سجل هدف اسكتلندا أنتونيو روديجر بالخطأ في مرماه (87).

وحصدت بالتالي ألمانيا أول 3 نقاط في البطولة، لتتصدر مبكرا ترتيب المجموعة الأولى التي تضم أيضا سويسرا والمجر.

نجحت ألمانيا من افتتاح التسجيل من المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة العاشرة، وذلك بعد تلقي فيرتز تمريرة من كيميتش على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية مباشرة لمست أصابع الحارس جون قبل أن تصطدم بالقائم وتسكن الشباك.

وسرعان ما أضافت ألمانيا الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعدما مرر جوندوجان كرة سحرية لهافيرتز داخل منطقة الجزاء، ليمررها بعدها إلى موسيالا إلى جواره الذي راوغ ماكجريجور قبل أن يسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وتحصلت ألمانيا على ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعد تعرض موسيالا للإعاقة من قبل كريستي، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أوضحت وقوع المخالفة خارج منطقة الجزاء.

ونفذ هافيرتز المخالفة بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 28، أمسك بها جون.

وأهدرت ألمانيا فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 42، بارتقاء جوندوجان لعرضية مسددا رأسية تصدى لها جون، وحاول جوندوجان متابعتها ليتعرض للإعاقة من بورتيوس، ولم يحتسب حكم اللقاء شيء أولا قبل أن يحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفار ويشهر البطاقة الحمراء في وجه بورتيوس.

ونفذ هافيرتز الركلة بنجاح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة في منتصف المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني بحث روديجر عن تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 51، أبعدها جون إلى ركنية.

وفرط فيرتز في فرصة التوقيع على الثنائية في الدقيقة 58، بمتابعته لعرضية من كروس ليسدد كرة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة علت العارضة بقليل.

وظهر ساني بقوة فور نزوله كبديل، بعد تلقيه تمريرة داخل المنطقة من كيميتش داخل المنطقة في الدقيقة 64، ليسدد كرة ضعيفة أمسك بها جون بسهولة.

ونجح البديل فولكروج في إضافة الهدف الرابع لألمانيا في الدقيقة 68، بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وأحرزت اسكتلندا هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 87، بعدما حاول روديجر إبعاد كرة بالرأس، ولكنه سجل بالخطأ في مرماه.

ورد تشان سريعا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسجيل الهدف الخامس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا (51).

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *