اخبار السودان

«محامي دارفور»: مقتل «27» شخصا على الدعم السريع ومليشيات مسلحة بمنطقتي «سربا وأبو سروج»

نشرت الهيئة قائمة بأسماء الضحايا الذين قالت إنه تم دفنهم أمس الإثنين.

الخرطوم: التغيير

أعلنت هيئة محامي دارفور مقتل 27 شخصاً بمنطقتي سربا وأبو سروج بولاية غرب دارفور، وذلك عقب هجمات شنتها قوات الدعم السريع ومليشيات مسلحة أخرى أمس الأول الأحد.

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء الضحايا الذين قالت إنه تم دفنهم أمس الإثنين.

فيما ناشدت منظمات حقوق الإنسان لمساعدة المناطق المنكوبة والأسر النازحة من تلك المناطق الضرورية بالمعينات والأغطية والخيام.

وكانت هيئة محامي دارفور وشركاؤها، قد حذرت في بيان لها السبت الماضي، من عمليات قتل جزافي وتهجير قسري ممنهج لمجموعة الإرنقا بمحلية سِربا وبلدة أبو سروج بولاية غرب دارفور من قبل الدعم السريع والمليشيات المسلحة، بجانب امتناع الجيش عن حماية المواطنين.

وأضافت الهيئة في بيانها، أنه وفي ظل صمت محلي وداخلي منذ الأسبوع الماضي، ظلت محلية سربا وبلدة أبو سروج بولاية غرب دارفور تشهد كافة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وتابع البيان: “أن الإفادات والأنباء الواردة من محلية سربا ومنطقة أبو سروج بولاية غرب دارفور ذكرت أن الدعم السريع مسنودا بالمليشيات القبلية هاجمت محلية سربا شمال الجنينة بـ127 عربة دفع رباعي مزودة بكافة انواع الأسلحة”.

وخلّف القتال الذي تفجر في 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع خسائر فادحة في البنية التحتية، إذ خرجت معظم المستشفيات عن الخدمة، سواء في الخرطوم أو إقليم دارفور غربي البلاد حيث اشتد القتال أيضا.

وفر نحو 3 ملايين شخص إلى داخل وخارج البلاد بحسب الأمم المتحدة، واُجبِر الذين لم يتمكّنوا من الفرار من سكّان العاصمة على ملازمة منازلهم بلا ماء أو كهرباء.

وقُتل وأصيب عشرات الآلاف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، على الرغم من أن العدد الحقيقي للقتلى يُعتقد أنه أعلى من ذلك بكثير.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *