اخبار المغرب

كوكتيل كوميدي تراجيدي في “الحلوف”

صور: هسبريس

هسبريس منال لطفيالأربعاء 3 يناير 2024 10:26

تستعد فرقة “الرواد” بخريبكة لتقديم عملها المسرحي الجديد الذي يحمل عنوان “الحلوف” في جولة وطنية ستجوب مختلفة مدن المملكة، وذلك في إطار دعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصلقطاع الثقافة.

وكشف الممثل كرم لمراني، الذي يشخص بطولة المسرحية إلى جانب كل من الممثلة هند بنجبارة والممثل عبد الرزاق ولد عامر، أن مسرحية “الحلوف” مأخوذة عن “الدب” لأونطوان تشيكوف، تمزج بين الكوميديا والضحك والتراجيديا والخيال، قام بإعدادها وإخراجها الممثل والمخرج اسماعيل حلافي.

وأضاف لمراني، في تصريح خص به هسبريس، أن قصة المسرحية تدور في قرية روسية، وأنه يجسد فيها دور “لوكا”، وهو رجل عجوز خادم لدى سيدة تدعى “بوبوفا”، التي تعيش في البداية لحظات مأساوية بعد فقدان زوجها وتحاول أن تبرهن عن حبها له للناس على مدار سبعة شهور ولا تخرج من المنزل وتعيش في ظلام، فيحاول إقناعها بأنها مازالت شابة لا ينبغي أن تنهي حياتها عند هذه النقطة.

وفي لحظة، يظهر “سميرنوف” الذي أقرض زوجها مبلغا ماليا جاء يطالب باسترداده بسبب قرض زراعي عليه أن يدفعه وإلا سيفقد أرضه.

وتتوالى الأحداث، يورد لمراني، وبعد أخد ورد يحاول “لوكا” التدخل لتهدئة النفوس وحماية السيدة “بوبوفا” من الرجل الذي دخل بطريقة همجية شريرة، وفي لحظة ذلك الصراع الكبير بينهما، سيتحول إلى قصة حب.

وعن القيم التي يحملها هذا العمل المسرحي، أوضح الممثل كرم لمراني، في تصريحه لهسبريس، أن هناك العديد من الرسائل بين طيات المسرحية، أبرزها أن الحب يستطيع التغلب على كل الصراعات والمشاكل ويشعل شمعة تنير الظلام، وهذه هي الرسالة الأسمى في نظره.

جدير بالذكر أن فرقة “الرواد” ستقدم أولى عروضها للسنة الجديدة “الحلوف” خلال الأيام القليلة القادمة بكل من الدار البيضاء، الجديدة، سطات، آسفي ومدن أخرى.

الحلوف المسرح وزارة الشباب والثقافة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *