اخبار السودان

توقف التسجيل لتأشيرات الدخول إلى الأراضي المصرية من السودان

أكدت مصادر «التغيير»، توقف التسجيل لطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر من السودان، في وقتٍ تشهد فيه المعابر بين البلدين تكدساً للراغبين في الدخول.

التغيير حلفا: سارة تاج السر

علمت «التغيير» من مصادر مطلعة بالمعابر الحدودية بين السودان ومصر، أنه تم إيقاف التسجيل لطلب الحصول على التأشيرة في كل من قنصليتي مصر بحلفا وبورتسودان إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى.

ومنذ تفجر النزاع المسلح بين الجيش والدعم السريع بالخرطوم ومناطق أخرى في 15 ابريل الماضي، توجه عشرات الآلاف نحو الحدود بين السودان ومصر هرباً من الحرب، الأمر الذي أدى لتكدس الآلاف بانتظار الدخول إلى الأراضي المصرية.

فيما نفت المصادر، وجود أي استثناءات من قرار التأشيرة، وأنها تمنح لحاملي الجوازات السارية لمدة (6) أشهر على الأقل، ويمكن من خلالها السفر عبر المعابر والمطارات، وفي المقابل لا تمنح الفيزا لحاملي الجوازات المنتهية أو حاملي وثائق السفر أو الجوازات الممددة أو الجوازات المضاف عليها أطفال حتى إذا كانت سارية.

وكان قرار السلطات المصرية الصادر في يونيو الحالي، شمل إيقاف إجراءات إضافة الأطفال لجوازات الوالدين، إيقاف العمل بوثائق السفر الإضطرارية واستخراجها، كما تم إيقاف الجواز الأخضر.

وتتضمن مطلوبات طلب الحصول على التأشيرة من القنصلية المصرية  (حلفا/ بورتسودان): جواز سفر ساري لـ6 أشهر على الأقل، صورة من الرقم الوطني أو إفادة في حالة ضياع الرقم الوطني (الإفادة مطلوبة بقنصلية حلفا في كل الحالات)، صورتين شخصيتان بخلفية بيضاء 4X6، فيما لا يطلب كرت الحمى الصفراء بقنصلية حلفا، علما بأن التاشيرة مجاناً عبر القنصليات ولا توجد فترة استلام محددة.

ونبهت المصادر المواطنين السودانيين الراغبين في التوجه إلى مصر بتقديم طلب الحصول على الفيزا عبر المنافذ الرسمية بالقنصليات فقط، لتفادي عمليات النصب وضياع جواز السفر.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد قررت عدم السماح بدخول أراضيها إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول مسبقة من القنصلية المصرية (حلفا/ بورتسودان) لكل الفئات العمرية من الجنسين (نساء رجال اطفال) اعتباراً من السبت 10 يونيو الحالي.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *