اخبار السودان

حاكم «الجزيرة» المُكلف: إرسال تعزيزات عسكرية على مناطق الولاية المتأخمة للخرطوم

بحسب حاكم الولاية الذي يشغل كذلك منصب رئيس لجنة أمن الولاية، إن تلك العزيزات تهدف “لتطهير تلك المناطق من أي ملامح لوجود مليشيات الدعم السريع المتمردة وبسط الأمن”.

ود مدني: التغيير

أعلن حاكم ولاية الجزيرة المُكلف إسماعيل عوض الله العاقب، عن إرسال تعزيزات عسكرية وصفها بالـ “كبيرة” لمناطق شمال وشرق الجزيرة والمناطق الشمالية الغربية من مشروع الجزيرة.

وقال الحاكم الذي يشغل كذلك منصب رئيس لجنة أمن الولاية، إن تلك العزيزات تهدف “لتطهير تلك المناطق من أي ملامح لوجود مليشيات الدعم السريع المتمردة وبسط الأمن”.

وأضاف لوكالة الأنباء السودانية اليوم السبت، بأن التعزيزات العسكرية تعمل على تمشيط ومسح كافة حدود الولاية المتاخمة لولاية الخرطوم “والتي تعرضت لإنتهاكات من المليشيات المتمردة”.

ولفت إلى أن الهجمات التي ينفذها” المتمردين” في ولاية الجزيرة محدودة وتهدف لترويع المواطنيين والسرقة والنهب ومن ثم تلوذ بالفرار.

وطمأن حاكم الولاية المواطنين بـ “جاهزية القوات المسلحة للتعامل مع أي عدوان محتمل من المتمردين على ولاية الجزيرة”.

وأشار إلى أن المتمردين من خلال الآلية الإعلامية تعمل على بث الهلع والرعب وسط المواطنين من خلال نشر صور وفيديوهات فى عدد من المواقع بالولاية لاتمثل الوضع الحقيقي.

ودفعت الحرب التي تدور رحاها في العاصمة السودانية الخرطوم آلاف السكان لمغادرة منازلهم، بحثاً عن الأمان ليستقر بعضهم في مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في دور الإيواء المخصصة للنازحين.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *