اخبار المغرب

القضاء الإسباني ينظر في طلب المغرب تسليمه تاجر مخدرات بارز اليوم 24

تنظر المحكمة الوطنية بإسبانيا، الاثنين، طلب السلطات المغربية تسليمها رشيد قداري، ويشتبه في كونه مهرب مخدرات بارز، ومعروف بلقب “سردينا”، بحسب وسائل إعلام بهذا البلد.

ويتهم قدالاي بارتكاب جرائم التزوير والقتل العمد، بالإضافة إلى التنظيم الإجرامي والتهديد والاختطاف والحيازة غير القانونية لسلاح ومجموعة من الانتهاكات الأخرى.

وفي فبراير الماضي، قُتل شقيقه الذي كان يدعى قيد حياته محمد قداري، بالرصاص في وضح النهار في برشلونة؛ وفي تلك الأثناء، كان “ساردينا” يتجول في المنطقة يقود سيارة مسروقة، ويرجح أن يكون سبب قتل شقيقه عملا انتقاميا ضده.

بدأ “سردينا” مسيرته الإجرامية عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط ، عندما تم اعتقاله في كورنيلا (برشلونة) بتهمة سرقة سيارة. ومنذ ذلك الحين ، تراكمت الاعتقالات لتصل إلى حالة اعتقال واحدة كل عام. شيئًا فشيئًا قام بتوسيع نطاق أعماله المشبوهة وانتهى به الأمر معتقلا في العديد من المدن الكاتالونية، وكذلك في مدريد ومالقة.

سيوسع نشاطه الإجرامي من السرقة إلى السطو المسلح، وسيعتبر مسؤولاً عن العديد من عمليات الخطف والقتل العمد والاتجار بالمخدرات والتهديدات والتنظيم الإجرامي، وجرائم جنائية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فهو لا يتميز بالحذر وقد ظهر في مقاطع فيديو لمغني الراب “El Paisano” ، وهو مكشوف الوجه، كما أنه لا يتردد في حضور أمسيات الملاكمة.

وفي 29 نوفمبر 2021، اعتقل المعني مرة أخرى في برشلونة.  وقد طلبت محكمة الاستئناف في تطوان تسليمه لمقاضاته على جرائم التنظيم الإجرامي وتسهيل دخول أجنبي بشكل سري إلى الأراضي المغربية والتستر عليه.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *