اخبار السودان

السودان: الدعم السريع يعلن إسقاط طائرة مقاتلة ومصادر بالجيش تؤكد تعرضها لعطل فني

وبحسب بيان للناطق بإسم قوات الدعم السريع، هاجم طيران الجيش صباح اليوم الأحد، مواقع تمركز قواتهم في منطقة بحري والتي تصدت لهم بإسقاط طائرة من طراز (ميج).

الخرطوم: التغيير

قالت قوات الدعم السريع انها أسقطت طائرة مقاتلة تتبع للجيش السوداني، فيما أوضحت مصادر بالجيش أن الطائرة من (اف تي سي) صينية الصنع، وأنها سقطت نتيجة لعطل فني.

ونشر جنود يتبعون لقوات الدعم السريع مقطع فيديو قالوا أنه يوثق لعملية إسقاط الطائرة، فيما لم تتمكن (التغيير) من التحقق من تاريخ تصوير الفيديو.

وبحسب بيان للناطق بإسم قوات الدعم السريع، هاجم طيران الجيش صباح اليوم الأحد، مواقع تمركز قواتهم في منطقة بحري والتي تصدت لهم بإسقاط طائرة من طراز (ميج).

من جانبها أكدت مصادر بالجيش السوداني سقوط طائرة حربية من طراز (اف تي سي) صينية الصنع بعطل فني بالقرب من معسكر خالد بن الوليد في أم درمان ونجاة الطيارين وإجلاؤهما عبر مروحية.

وبحسب شهود تواصلت اليوم معارك متفرقة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدة مناطق بالعاصمة السودانية، رغم اتفاق الهدنة الموقع بين الطرفين.

وخلّف القتال الذي تفجر في 15 أبريل الماضي، بين الجانبين خسائر فادحة في البنية التحتية، إذ خرجت معظم المستشفيات عن الخدمة، سواء في الخرطوم أو إقليم دارفور غربي البلاد حيث اشتد القتال أيضا.

كما اُجبِر الذين لم يتمكّنوا من الفرار من سكّان العاصمة على ملازمة منازلهم بلا ماء أو كهرباء.

وقُتل نحو ألفي شخصا، وأصيب الآلاف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، على الرغم من أن العدد الحقيقي للقتلى يُعتقد أنه أعلى من ذلك بكثير.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *