اخبار السودان

الدعم السريع تقول إنها حققت انتصارًا كاسحًا في «أم بعر» بشمال دارفور

 

قال الناطق باسم الدعم السريع إن قواتهم قضت على متحرك القوة المشتركة واستلموا أعداداً كبيرة من المركبات والعتاد والأسلحة وتدمير آليات عسكرية ضخمة

التغيير: الفاشر

قالت قوات الدعم السريع إنها حققت انتصاراً كاسحاً، أمس الاثنين، على الجيش والقوة المشتركة المساندة له في منطقة “أم بعر” بشمال دارفور.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الدعم السريع، في بيان اطلعت عليه “التغيير”، إن قواتهم قضت على متحرك القوة المشتركة بالكامل، واستلموا أعداداً كبيرة من المركبات والعتاد والأسلحة وتدمير آليات عسكرية ضخمة ومقتل قائد المتحرك.

وأضاف أن “قوات الدعم السريع طاردت قوات الجيش والقوة المشتركة حتى جنوب منطقة “مزبد” ومنطقة “أروري” بشمال دارفور، واستولت على عدد 162 عربة قتالية بكامل عتادها العسكري، وعدد 8 مدرعات (كشكش) وراجمة 40 ماسورة، وتدمير 30 عربة عسكرية، ومقتل أكثر من 400 من قوات العدو وأسرى من بينهم مرتزقة أجانب وفق الهويات المضبوطة معهم، ولا زالت قواتنا تلاحق الفارين من المرتزقة”.

وكان الجيش والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، أعلنا في بيانين منفصلين، الجمعة الماضي، القضاء بشكل كامل على متحرك لقوات الدعم السريع في المحور الجنوبي والشرقي للفاشر، على رأسه اللواء علي يعقوب.

وشهدت منطقة الزرق شمال مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، معارك عنيفة أمس الاثنين، بين الجيش مسنودا بالقوة المشتركة ضد قوات الدعم السريع والمليشات المحلية المساندة لها.

وقال رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، في تغريدة اليوم على حسابه بموقع “أكس”، إن قوات الدعم السريع أحرقت ومارست الإبادة في قرية أروري في شمال دارفور.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *