اخر الاخبار

ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى “عدم التعليق” على بلاغ الديوان الملكي اليوم 24

وجه عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رسالة إلى أعضاء حزبه ومسؤوليه لعدم التعليق على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي اليوم الإثنين وعدم تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع.

وانتقد بشدة البلاغ الصادر عن الديوان الملكي، موقف حزب العدالة والتنمية بشأن علاقة المغرب بإسرائيل، كما صدرت في بيان الأمانة العامة لهذا الحزب.

وندد البلاغ بـ”التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأكد الديوان الملكي أن “موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه، وهي تعد من أولويات السياسة الخارجية للملك، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، الذي وضعها في مرتبة قضية الوحدة الترابية للمملكة. وهو موقف مبدئي ثابت للمغرب، لا يخضع للمزايدات السياسوية أو للحملات الانتخابية الضيقة”.
كما شدد على أن “السياسة الخارجية للمملكة هي من اختصاص الملك، بحكم الدستور، ويدبره بناء على الثوابت الوطنية والمصالح العليا للبلاد، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية”. معتبرا أن “العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة”. مدينا “استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية”، ما يجعلها بحسبه “سابقة خطيرة ومرفوضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *