اخبار السودان

أطفال السودان… عيد بلا فرح وابتسام

عبر أطفال السودان عن حزنهم الشديد بعدم فرحتهم بالعيد نسبة لاستمرار الحرب، وطالبوا طرفي الحرب البرهان وحميدتي بوقف الحرب والجلوس لإحلال السلام في السودان حتي يتمكن الأطفال من الذهاب الي مدارسهم وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وعبرت الطفلة رناد الفاتح من نيالا في حديث لراديو دبنقا عن حزنها الشديد بعدم فرحتهم بهذا العيد لان أهلها وأقربائها غير موجودين، وأضافت نتمنى أن يشعر البرهان وحميدتي بما نشعر به إذا كان لديهم أبناء عليهم أن يوقفوا الحرب لان الحرب ليس فيها رحمة للأطفال وإذا كانوا هم يريدون أن يموتوا فنحن نريد أن نعيش، وإذا كانوا يريدون الحرب فنحن نريد السلام ونريد أن نتعلم.

ومن جانبها قال الطفل عمر خالد عمر هرون الخرطوم الصحافة لراديو دبنقا نتمنى أن تقف الحرب وأن نعيش بخير وسلام، عبر حزنه لاستمرار الحرب وعدم تمكنهم من الاستمتاع بالعيد كما كان في السابق، وأشار الي أنهم كانوا في الأعياد السابقة يقضون أجمل الأوقات في اللعب وزيارة الجيران والأهل والأقارب عكس ما يحدث في هذا العيد، وتابع نقول لكل الشعب السوداني كل سنة وهم والسودان بخير.

وفي ذات السياق وصف الطفل ابيدر عبد العظيم عبد الله من أمدرمان لراديو دبنقا أن ما يحدث من حرب واقتتال بأنه أمر حزين، وقال أن العيد أصبح بلا طعم وأصبح يوم حزين، وأضاف ربنا يرفع البلاء.

وقال الطفل إياد سليمان احمد سالم يقيم بدولة العمارات لراديو دبنقا نحن غير فرحين بالعيد بسبب الحرب وأهلنا غير موجودين معنا، وطالب البرهان وحميدتي بوقف الحرب وتحقيق السلام حتي ينعم الجميع بالأمن والسلام.

ومن جهته تقول الطفلة براءة أحمد التي نزحت هي وأسرتها من مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور الي مدينة ربك بولاية النيل الأبيض بسبب الحرب لراديو دبنقا أن العيد أصبح بلا طعم، وغابت مظاهر الاحتفالي، وتشير الي أنهم في السابق في نيالا كانوا يحتفلون بالعيد بلبس الجديد وزيارة الجيران والأهل واللعب في الساحات، أما الآن فلا يوجد شيء يفعلونه، وعبرت عن حزنها الشديد لاستمرار الحرب، وقالت نريد أن تقف هذه الحرب حتي نعود الي نيالا لمقابلة أهلي وصديقاتي في المدرسة.

دبنقا

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *