اخبار السودان

صحافي سوداني ضمن الحاصلين على جائزة «مارتن أدلر» 2022

يكرّم بجائزة “مارتن أدلر” سنوياً 3 صحفيين مستقلين ومحليين يعملون لصالح مؤسسات صحفية دولية علي مجهوداتهم ولدعمهم في عملهم الذي تكتنفه المخاطر في بعض الأحيان.

الخرطوم: التغيير

حصل الصحافي السوداني، محمد الأمين الشهير بـ (مرايا) على جائزة “مارتن اودلر” في الصحافة المستقلة، ضمن 3 صحفيين حصلوا على الجائزة للعام 2022.

وتعد الجائزة من أرفع الجوائز العالمية في مجال الصحافة المستقلة وتعطى للصحفيين الذين يعملون بشكل مستقل في أماكن خطرة بالعالم.

ومن المقرر أن يحضر محمد الأمين، حفل توزيع الجوائز منتصف نوفمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.

وتعليقاً على فوزه كتب، محمد الأمين، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك): “تشرفت بان أكون ضمن الثلاثة الذين سيتم تكريمهم ضمن جائزة” مارتن أدلر” بجانب الصحفي الهندي (بارث نيكي) والصحفية الهندية (اليثيا استيفاني) بعد ان تم ترشيحي بواسطة موقع (ميدل ايست اي)”.

وأضاف: “تلقيت دعوة لحضور الاحتفال الذي سيقام بمؤسسة الفيلم البريطاني في لندن في نوفمبر المقبل، وذلك ضمن جائزة (روري بيك ترست) التي يتم فيها أيضا تكريم صناع الافلام والمعدين”.

وتابع:” سامنح فرصة لتقديم بعض الأعمال التي سانال مقابلها التكريم ومن ضمنها تحقيق عن العيادات الطبية السرية المتنقلة خلال التظاهرات في السودان وغيرها”.

“مارتن ادلر” الذي تحمل الجائزة إسمه، هو صحفي سويدي لقي مصرعه اثناء تغطيته لبعض مناطق النزاعات.

ويكرّم سنوياً 3 صحفيين مستقلين ومحليين يعملون لصالح مؤسسات صحفية دولية علي مجهوداتهم ولدعمهم في عملهم الذي تكتنفه المخاطر في بعض الاحيان.

تم افتتاح جائزة “مارتن أدلر” بعد وفاته في عام 2006.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *