اخبار السودان

سلطات الانقلاب تعلن عن صرف حوافز للمعلمين في كل السودان

اضراب المعلمين السودانيين

 

أعلن وزير التربية والتعليم السوداني المُكلف من حكومة الانقلاب محمود سرالختم الحوري عن صرف علاوتين للمعلمين في كل انحاء البلاد قريباً.

الخرطوم ــ التغيير

و أوضح الحوري أن تطبيق علاوة طبيعة العمل تأتي بنسبة 70% وعلاوة المعلم بنسبة 50% للمعلمين، وأشار إلى أن أن هاتين العلاوتين قد تم تطبيقهما في مرتبات شهر نوفمبر لمعلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم الاتحادية والعاملين بها وقد تم صرفها بتاريخ 29/ 11 /2022.

و تأتي خطوة الوزير بالتزامن مع استئناف المعلمين لإضراب معلن بعد غدٍ احتجاجا على عدم إلتزام حكومة الانقلاب بالهيكل الراتبي الذي قدمته لجنة المعلمين السودانيين خلال الفترة الماضية.

و كان قد نفذ المعلمون السودانيون، الأسبوع الماضي  اضراباً عاماً عن العمل، احتجاجاً على تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على مذكرة دفعوا بها للوزارة بشأن تحسين الأجور.

وقال الناطق بإسم لجنة المعلمين السودانيين، سامي الباقر، في تعميم صحفي اطلعت عليه (التغيير) إن التقارير التي وردت من لجان الميدان في محليات ولاية الخرطوم وكل مدن وأرياف ولايات السودان، اظهرت استجابة منقطعة النظير للإضراب الذي دعت له اللجنة.

و أكد الحوري أنه تمت ترقيات لكل المعلمين والكتبة والعمال منذ العام ٢٠١٢م، إضافة إلى إحياء كل الأنشطة المدرسية، وتفعيل كل أقسام الوزارة والوحدات التابعة لها.

و أقر  الوزير بأن الولايات لم تطبيق وتنفيذ هاتين العلاوتين في الموعد المضروب وهو شهر نوفمبر مما جعل “الفرق” يضاف لفرق شهر أكتوبر وقال إن المعلمين من المرتقب أن يصرفوا هذه الفروقات في جميع أنحاء السودان خلال الأيام المقبلة ، على أن يتم تعديل علاوتي طبيعة العمل وعلاوة المعلم وبقية العلاوات الأخرى في مرتبات شهر ديسمبر الحالي ، وتعهد الحوري بمتابعة صرف علاوة المعلمين عن كثب بعد صدور منشور ديوان شؤون الخدمة لكافة الولايات التي دعاها بأن تشرع في عمل اللازم ليتم التعديل في مرتبات ديسمبر.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *