اخبار السودان

الولايات المتحدة تقدم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة «100» مليون دولار

بحسب وزير الخارجية الأمريكي فإن بلاده ومعها أكثر من 40 حليف ، تعمل على مدار الساعة لتسريع شحنات الأسلحة والمعدات الأساسية للدفاع عن أوكرانيا.

الخرطوم: التغيير

أعلنت الولايات المتحدة تقديم 100 مليون دولار إضافية كمساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا، عبارة عن أسلحة ومعدات جديدة من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية لتحويلها للدفاع عن أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في بيان صحفي أمس الخميس، إن روسيا لا تزال تشنّ، حربها الوحشية غير المبرّرة ضدّ أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها وشعبها، منذ ما يقرب من 12 أسبوعا.

وأضاف: “بعد هزيمتها خلال محاولتها الفاشلة للاستيلاء على كييف، ها هي تواصل هجومها المدمر عبر جنوب وشرق أوكرانيا”.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن  قوات الدفاع الأوكرانية لا تزال ثابتة في أرض المعركة بقوة.

وأن الولايات المتحدة، ومعها أكثر من 40 حليف من الحلفاء والدول الشريكة، تعمل على مدار الساعة لتسريع شحنات الأسلحة والمعدات الأساسية للدفاع عن أوكرانيا.

وتابع: “وفقا لتفويض من الرئيس، آمر بسحبنا العاشر للأسلحة والمعدات الجديدة من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية وتحويلها لاستخدامها للدفاع عن أوكرانيا، تصل قيمة هذا السحب إلى 100 مليون دولار”.

وبحسب ” بلينكن” يكون إجمالي المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا قد بلغت نحو 3.9 مليار دولار من الأسلحة والمعدات منذ أن بدأت روسيا غزوها الوحشي الشامل وغير المبرر لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وقال إن المساعدة العسكرية الأمريكية والدولية لا تزال تكمل الدعم المالي الأمريكي المباشر لأوكرانيا.

بجانب دعم توثيق الأدلة على الفظائع الروسية ضدّ شعب أوكرانيا والتدابير لمواصلة زيادة الضغط على روسيا وعوامل التمكين المتبقية.

واعتبر الوزير الأمريكي في بيانه أن هذه الجهود مجتمعة تعزّز موقف أوكرانيا على طاولة المفاوضات وتستمرّ في عزل روسيا عن العالم إلى أن تنهي حربها الوحشية والتي لا معنى لها ضدّ أوكرانيا.

كما شدد على التزام الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا على الاستمرار في تلبية احتياجاتها الدفاعية وبناء قدراتها المستقبلية.

إضافة إلى الدعم الذي تتلقّاه من الحلفاء والشركاء عبر الجناح الشرقي لحلف الناتو والمنطقة الأوسع.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *