اخبار السودان

الهلال السوداني يعيد تكوين فريقه لكرة القدم للسيدات بعد 7 عقود على تأسيسه

تقدم نادي الهلال السوداني خطوات جادة في إعادة تكوين فريق لكرة القدم خاص بالسيدات الذي تأسس في خمسينات القرن الماضي، كأول فريق في أفريقيا والعالم العربي، وتأتي الخطوة بعد إلزام الكاف أنديته المشاركة أفريقيا بتفعيل الجانب النسوي في اللعبة.

التغيير: عبدالله برير

واستغلت مسؤولات النادي الأزرق الفرصة وضغطن على الإدارة ليحصد الفريق كوكبة من نجمات كرة القدم في السودان.

وكسب قطاع السيدات بالهلال العديد من اللاعبات في فترة الانتقالات الحالية ليدخل الموسم القادم من الدوري مدعما بأبرز العناصر.

وكانت إدارة الفريق السوداني قد توصلت لاتفاق رسمي مع المدربة الكبيرة سلمي الماجدي لتولي زمام الأمور الفنية في الفريق الأزرق للسيدات.

وتعد الماجدي من رائدات التدريب النسوي في البلاد وسبق لها أن قادت العديد من الأندية في الدوري الممتاز للرجال وصعدت بأكثر من فريق من الدرجات الدنيا للمنافسة الأولى في السودان.

 

كاف يشترط

 

وسبق أن اشترط الاتحاد الافريقي لكرة القدم على الأندية المشاركة في دوري السوبر ليغ الافريقي في اغسطس 2023 تكوين فريق للسيدات كشرط أساسي للالتحاق بالمنافسة الوليدة في موسمها الأول.

وشرع النادي بصورة جادة في تكوين فريق السيدات عبر عضو مجلس الإدارة نوال الأمين فيما وقع الاختيار على صباح العوض لتولي مسؤولية إدارة الفريق.

إدارة الهلال أخذت مطلب الكاف على محمل الجد ودخلت (الميركاتو) من أوسع الأبواب لتضم المهاجمة رغدة بدرالدين لاعبة بفريق الكرنك السابقة. بعقد لمدة عامين، وسجلت كذلك اللاعبة ارنيستا ارمينو لموسمين.

والخميس، فجّر قطاع السيدات بالفريق مفاجأة سارة لعشاقه إعلانه انضمام اللاعبة الدولية أرجوان عصام نجمة المنتخب السوداني ونجمة فريق التحدي السابقة  إلى صفوفه.

وسدد النادي الازرق ضربة موجعة لنده التقليدي المريخ، بعدما خطف منه لاعبتيه البارزتين حميدة وأقوم لتنقل حمى المنافسة بين فريقي القمة للرجال إلى دوري السيدات.

بعد ما يقارب سبعة عقود من الزمان عاد الهلال لتكوين فريق السيدات بعدما سجل اسمه باحرف من ذهب كأول ناد عربي وافريقي يمتلك فريقا للسيدات في العام 1954 ليعود في 2022 من اوسع الابواب بتسجيل ابرز اللاعبات في الساحة والمنافسة مع المدير الفني سلمى الماجدي لاكتساح الساحة النسوية.

تسجيلات سيدات نادي الهلال السوداني

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *