اخبار السودان

السودان: لجنة الانقلابيين العسكرية تتمسك بمشاركة الجميع في حوار الآلية عدا الحزب المحلول

 

تمسكت لجنة الانقلابيين المفوضة من المكون العسكري في السودان للجلوس مع الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والايقاد بمشاركة جميع  المكونات السياسية والمجتمعية في السودان عدا الحزب المحلول المؤتمر الوطني.

الخرطوم ــــ التغيير

و إلتأم بالقصر الجمهوري اليوم إجتماع اللجنة العسكرية الثلاثية الانقلابية مع الآلية الثلاثية بكامل عضويتها والتي تضم بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان “يونيتامس” والإتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية الثلاثية ؛ العميد الركن نبيل عبدالله علي، في تصريح صحفي، أن اللقاء يهدف للوقوف على جهود الطرفين في إجراء المشاورات مع القوى السياسية بغرض إنجاح عملية الحوار الوطني.

و كان قد ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي الانقلابي في السودان محمد حمدان دقلو حميدتي قائد مليشيا الدعم السريع،  ضم المكون العسكري والجبهة الثورية السودانية المؤيدة للانقلاب، دعم الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لتيسير الحوار.

الحوار الوطني

وأوضح ممثل الانقلابيين في اللجنة العسكرية الثلاثية أنه عبروا  للآلية عن شكرهم وتقديرهم لجهودها المتصلة بشأن المشاورات، وتيسير وتسهيل عملية الحوار الوطني بالبلاد، مشيراً إلى أنها  شددت على أهمية عامل الوقت نظراً لظروف البلاد وتعقيداتها التي تتطلب اسراع الآلية في إنجاز ما تبقى من مشاورات وإستئناف جلسات الحوار الوطني.

و أوضح نبيل أن اللجنة أكدت ضرورة أن يكون الحوار وطنياً، ويشمل جميع القوى السياسية التي ينبغي لها أن تشارك فيه، عدا حزب المؤتمر الوطني.

وكان قد أعلنت الآلية الثلاثية في وقت سابق عن اجتماعها مع ممثلين لتحالف قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي.

وبحسب ما نشرت بعثة (يونيتامس) على منصاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، ناقش الاجتماع العملية السياسية في السودان وأفاق الحل.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *