اخبار

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو ويطالبون بانتخابات فورية

7 أبريل 2024آخر تحديث :

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو ويطالبون بانتخابات فورية

_ تظاهر عشرات الآلاف مساء أمس السبت، في تل أبيب وأكثر من 50 موقعا وبلدة أخرى ضد حكومة نتنياهو وللمطالبة بإجراء انتخابات بشكل فوري.

وشهدت الاحتجاجات مساء أمس عودة منظمي الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو للتظاهر للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وفي تل أبيب حيث قدرت المشاركة بأكثر من 100 ألف متظاهر، نظمت المظاهرة المركزية المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في مفرق “عزرائيلي” وليس في شارع “كابلان” كما كان في احتجاجات سابقة.

وأصيب 5 متظاهرين بجراح وصفت حالة أحدهم بالخطيرة جراء تعرضهم للدهس من مركبة بعد مناوشات وقعت في المكان، فيما أصيبت شرطية بجراح في وجهها جراء دفع أحد المتظاهرين من قبل أحد عناصر الشرطة نحوها.

وتخللت الاحتجاجات خصوصا في تل أبيب مناوشات مع عناصر الشرطة التي قامت بتفريقهم واعتقال عدد منهم.

وجاء عن منظمي الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو، أن “الدعوة لتحديد موعد متفق عليه لإجراءات انتخابات إلى جانب المطالبة بإعادة المختطفين الآن تعكس ما نعرفه جميعا”.

وأضافوا أن “إسرائيل تواجه عقبتين من أجل إعادة تأهيلها، وهما تتمثلان في بقاء الحكومة والمصير الشخصي لمن يترأسها”.

كما نظمت مظاهرة أخرى لعائلات وأقارب الأسرى خارج مقر وزارة الأمن في تل أبيب.

ودعت عائلات الأسرى “كابينيت الحرب” بإيعاز رئيس الشاباك، رونين بار، ورئيس الموساد، ديفيد برنياع، بعدم العودة من محادثات القاهرة من دون صفقة.

وفي قيسارية حيث منزل نتنياهو، تظاهر نحو ألفي شخص فيما اعتقل 3 متظاهرين، كما تظاهر الآلاف في مدينة حيفا وأغلقوا مفرق “حوريف”.

وشارك رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، بمظاهرة في كفار سابا، وقال خلالها “نتنياهو اعتذر عما يحدث لنا في العالم. نحن نفقد أصدقاءنا في العالم وهذا هو أكبر فشل سياسي في تاريخنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *