اخبار المغرب

نقابة تتهم مديرة مستشفى بني ملال بـ”حرمان” أطباء من الإجازة السنوية

اتهم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة مديرة المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، بـ”حرمان موظفين/ات بالمستشفى من حقهم في الإجازة السنوية رغم التقدم بطلب الحصول عليها”.

وحسب بيان استنكاري، أصدرته الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) ببني ملال، فإن قرار مديرة المستشفى الجهوي، جاء “تحت ذريعة حاجة المصلحة، خاصة بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي، بمبرر الخصاص في الموارد البشرية”.

وأشار البيان الذي توصلت به جريدة “العمق”، أن “قرار المنع طال فئة الأطباء العامون تحديدا”، مشيرا إلى أن دور الإدارة هو حل مثل هذه الإشكالات الطارئة البسيطة لضمان السير العادي للعمل وحماية حقوق الموظفين/ات باعتماد تدابير إدارية وقانونية سلسة يتم العمل بها بشكل تلقائي في المؤسسات والمصالح الصحية.

وأوضح بيان الجامعة الوطنية للصحة ببني ملال، أن الإدارة بإمكانها اللجوء إلى التعيينات المؤقتة أو المتوسطة الأمد للموارد التي توجد تحت مسؤوليتها المباشرة، أو الاستعانة بغيرها حسب الظروف. كما يتم حاليا لتغطية الحراسة”.

كما استنكرت الجامعة المذكورة، ما اعتبرته “تجاوزات غير المسؤولة التي تدار بها شؤون قطاع الصحة ببني ملال”، معبرة في الآن نفسه عن تضامنها مع كافة الأطر الصحية الطبية والتمريضية والإدارية المتضررة.

ودعت الجامعة في هذا الإطار الجهات المسؤولة والمعنية بالتدخل لوقف ما وصفته بـ”العبث” بمستشفى بني ملال ببني ملال.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *