اخبار المغرب

نتنياهو يغضب من إعلان هدنة في رفح

هسبريس د.ب.أالأحد 16 يونيو 2024 19:31

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ،عن امتعاضه من القرار الذي اتخذه الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بالإعلان عن “هدنة تكتيكية” في رفح تتزامن مع أول أيام عيد الأضحى، بغرض تعزيز تدفق المساعدات الإنسانية، وسط تأكيده على “استمرار العمليات القتالية”.

وقال نتنياهو: “فيما يتعلق بالأخبار التي سمعتها في وسائل الإعلام هذا الصباح، لأول مرة، قلت إنها غير مقبولة بالنسبة لي، ولم يتم تنسيقها معي. قالوا (في الجيش الإسرائيلي) إنه لا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وأضاف رئيس الوزراء: “نعم، هناك فترات راحة قصيرة في محاور قصيرة لإدخال المساعدات الإنسانية، لكني لم أوافق على هذا على وجه التحديد، وهناك تحقيق في هذا الأمر”، حسب قناة “أي نيوز 24” الإخبارية الإسرائيلية.

وتابع نتنياهو: “من أجل الوصول إلى هدف القضاء على قدرات حماس العسكرية، اتخذت عددا من القرارات التي لم تكن دائما ترضي الجيش. لدينا دولة لها جيش وليس جيش له دولة”، وفق تعبير المسؤول العبري نفسه.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، صباح اليوم الأحد عبر منصتي “إكس” و”تليغرام”، عن “توقف تكتيكي” للعمليات العسكرية في رفح لتدفق المساعدات، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء بالتوقيت المحلي، وأوضح أن القرار “تم اتخاذه بعد مشاورات مع الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى”.

الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفح

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *