رياضة

“بعد قيادة الفريق لنهائي دوري المؤتمر”.. ماذا قدم أيوب الكعبي مع أولمبياكوس؟


01:59 م


الجمعة 10 مايو 2024

كتب يوسف محمد

خطف النجم المغربي أيوب الكعبي لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني، الأنظار بعد أن تمكن من قيادة فريقه إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 20232024.

وتمكن أيوب الكعبي من إحراز 5 أهداف في مرمى فريق أستون فيلا الإنجليزي، في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، ليساهم في فوز فريقه أولمبياكوس بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

ونجح أولمبياكوس في التأهل إلى نهائي بطولة أوروبية للمرة الأولى في تاريخه، ليلاقي فريق فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، يوم 29 مايو الجاري.

أرقام أيوب الكعبي مع أولمبياكوس اليوناني

وانضم أيوب الكعبي إلى فريق أولمبياكوس اليوناني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من فريق السد القطري، في صفقة انتقال حر.

وخاض أيوب الكعبي 46 مباراة رفقة فريق أولمبياكوس هذا الموسم في مختلف البطولات، تمكن خلالهم من تسجيل 32 هدف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

ويحتل أيوب الكعبي صدارة ترتيب هدافي دوري المؤتمر الأوروبي برصيد 10 أهداف.

وحقق اللاعب صاحب ال 30 عاماً إنجازاً تاريخياً، بعدما أصبح أكثر لاعب عربي تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالمسابقات الأوروبية، بعد إحرازه 15 هدفاً هذا الموسم، بواقع 10 أهداف في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وخمسة أهداف في بطولة الدوري الأوروبي.

وينتهي عقد أيوب الكعبي رفقة فريق أولمبياكوس اليوناني، في 30 يونيو المقبل، ليصبح متاحاً للتعاقد معه مجاناً بنهاية الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *