اخبار المغرب

عاملون دون أجور في مدارس الفقيه بنصالح

صورة: و.م.ع

حميد رزقي من الفقيه بن صالحالجمعة 3 مارس 2023 01:29

طالب المكتب الإقليمي لحراس الأمن وعاملات النظافة بالفقيه بن صالح، المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، والي جهة بني ملال خنيفرة بالتدخل بشكل عاجل لحث الشركة الحائزة على الصفقة على الالتزام ببنود دفتر التحملات.

وأوضح المكتب الإقليمي، في بيان متوفر عند جريدة هسبريس الإلكترونية، أن الشركة النائلة للصفقة تستمر في تأزيم أوضاع العمال والعاملات بالمؤسسات التعليمية بالمديرية، بسبب حرمانهم من أجورهم للشهر الثالث على التوالي”، لافتا إلى أنه “استنفد كل الطرق الممكنة”.

وذكرت الوثيقة أن الحوارات التي باشرها المكتب مع أطراف عديدة معنية لم تفض إلى أية نتائج ملموسة. كما أشارت إلى أن مجموعة من العمال يعيشون الحرمان والتدهور الصحي، من ضمنهم سبع حالات، كما أن البعض منهم انتزعت منهم عدادات الماء والكهرباء.

وطالب البيان الشركة الحائزة على الصفقة بأداء أجور العمال والعاملات والتصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ توقيع العقود، ملوحا بالدخول في الشطر الثاني من معركته النضالية بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح.

وفي معرض تعليقه، أوضح المدير الإقليمي بالفقيه بن صالح أن الإجراءات الإدارية الخاصة بهذا الملف في طور الإنجاز، وأن المديرية قامت من جانبها بالمتعين وسيتم تمكين الفئات المعنية بأجورها في أقرب الآجال، مؤكدا أن فئة قليلة من العمال فقط هي التي لم تتوصل بأجورها خلال هذه الفترة المذكورة.

الأجور الفقيه بن صالح لحراس الأمن

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *