اخبار المغرب

لقاء يتدارس مناخ الأعمال بإقليم شفشاون‎‎

صور: هسبريس

هسبريس أيوب صدورالخميس 23 مارس 2023 05:12

ترأس محمد علمي ودان، عامل إقليم شفشاون، اجتماعا خصص لتدارس موضوع تحسين مناخ الأعمال بالإقليم، وذلك بحضور المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، والمدير العام لشركة رونو المغرب، إلى جانب متخصصين جهويين وفاعلين اقتصاديين محليين.

هذا اللقاء شكل فضاء للنقاش الحر والهادف مكن الحضور من التطرق لمختلف الإكراهات التي تعتري القطاع السياحي واقتراح الحلول الملائمة التي تتماشى مع خصوصياته المجالية، وتطرق بالخصوص لدراسة كيفية تطوير القطاع السياحي باعتباره قاطرة مهمة للتنمية بالإقليم.

وأكد الحاضرون، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، أن تطوير قطاع السياحة بالإقليم يتطلب عملا مشتركا، ويستدعي تعبئة الطاقات والموارد المالية والبشرية، وتدقيق عمليات بناء الشراكة، وتحديد التزامات الشركاء ما بين الفاعلين المحليين والجهويين والقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتضافر الجهود أكثر من أجل التغلب على التحديات المطروحة، خصوصا على المستوى الإقليمي.

وخلص اللقاء إلى ضرورة إعداد وتسطير ورقة طريق للإقلاع السياحي بالإقليم تراعي كافة الجوانب القانونية والإدارية لتطوير وتحسين مناخ الأعمال به، وجعله نقطة جذب وطنية ودولية.

يشار إلى أن هذا الاجتماع جاء تطبيقا للتوجيهات الملكية المتعلقة بوضع رؤية استراتيجية تهدف إلى تحسين مناخ الأعمال، وفي إطار السياسة الوطنية لتحسين الأعمال في المغرب 20212023.

شفشاون مناخ الأعمال

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *