اخبار المغرب

قرشاوي لاعبة فرنسا: أفتخر بأصولي المغربية

من المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم نظيره الفرنسي في مباراة ثمن نهائي تصفيات كأس العالم المقام حاليا في كل من أستراليا ونيوزيلاندا، وهي الفرقة التي تعد نجمة لها المغربية سكينة قرشاوي.

قروشاوي اعتبرت أن المباراة ستكون مليئة بالمشاعر، خاصة أن مكانة كل من المغرب وفرنسا هي واحدة، لكنها ستكون مضطرة للانتصار.

وقالت اللاعبة ضمن مقابلة مع قناة “ب اف ام سبور” الفرنسية إنها كانت تتوقع مواجهة المغرب، موردة: “قبل المباراة قمنا ببعض الحسابات وكنا على علم أننا يمكن أن نواجه المغرب ضمن ثمن النهائي”، وتابعت: “أنا فرنسية من أصول مغربية… دائما مواجهة المغرب هي شرف، وستكون هذه هي المرة الأولى لي”.

وأردفت المتحدثة خلال مؤتمر صحافي صباح اليوم السبت: “أنا من أصول مغربية وأفتخر بأصولي، لكن للأسف علينا الانتصار، وسأوجه ضربات لتحقيق هذا الأمر”، مبرزة أن لها أبوين مغربيين مائة بالمائة ازدادا بالمغرب، وأخوات وإخوانا ازدادوا بالمغرب، وبالتالي ستكون مقيدة في هذا الجانب، وزادت مستدركة: “لكننا نعرف مكانة المغرب في عائلتنا، وهي مكانة فرنسا نفسها”.

واستطردت قرشاوي: “ستكون مباراة مليئة بالعواطف… ستذكرنا بمباراة المغرب وفرنسا للذكور والتضامن ما بين البلدين… نسينا كل مشاكلنا وركزنا على المباراة”؛ وردا على سؤال حول ما سيشجع والداها، ردت ضاحكة: “سيكونان في صف ابنتهما أكيد”، قبل التعليق: “ستكون مباراة خاصة لهما أيضا”، وزادت: “كان لي الحظ لأن أبوي عادا من المغرب الأسبوع الماضي، وبالتالي ستجتمع كل العائلة وستشاهد المباراة مجتمعة”.

يذكر أن المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم سيواجه نظيره الفرنسي في المرحلة الموالية من نهائيات كأس العالم يوم الثلاثاء المقبل بحلول الساعة 11H30 حسب التوقيت المغربي (GMT+1)، على أرضية معلب هندمارش الأسترالي.

وكانت “لبؤات الأطلس” بدأن المنافسة بخسارة أمام منتخب ألمانيا، ثم تفوقن على كل من كوريا الجنوبية وكولومبيا، لينتزعن حق استكمال المغامرة المونديالية في أول مشاركة لهن على هذا المستوى من التباري.

وعرفت مواقع التواصل الاجتماعي إشادة كبيرة بنتيجة المنتخب المغربي وتدوينات تتحدث عن تميز لاعباته، خاصة أنه سبق أن تعرضن للتنمر عقب أول مباراة افتتحن بها النهائيات، التي شهدت خسارتهن أمام ألمانيا.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *