اخبار المغرب

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم في القاعة يشرح لـ”اليوم 24″ خلفيات مشاركته في البطولة الدولية الودية

أكد هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، في تصريح خص به “اليوم24″، أن الهدف من البطولة الدولية الودية التي أقيمت بالمغرب، كان هو تجريب عدد كبير من اللاعبين قصد إدخالهم في المنافسات، قبل موعد البطولة العربية التي ستكون شهر يونيو المقبل من السنة الجارية.

وتابع مدرب أسود القاعة، في التصريح ذاته، أن اللاعبين الجدد أبانوا عن علو كعبهم وقدموا مباريات جيدة، خصوصا في لقاء أمس أمام فرنسا، الذي انتهى بالتعادل أربعة أهداف لمثلها، مشيرا إلى أنه بدأ الشوط الأول بهم بغية إدماجهم مع المجموعة الرسمية، قبل أن يغير من خطته في الجولة الثانية بغية تحقيق الانتصار أو على الأقل التعادل، وهذا ما حصل.

وأردف المتحدث نفسه، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، يعيش فترة انتقالية، لذلك كان من الضروري إدراج لاعبين جدد للحفاظ على النسق العالي، ومواصلة التألق الذي أظهره المنتخب في مختلف المسابقات، موضحا في الوقت ذاته، أنه من الجيد أن تكون هناك أغلاط في بطولة ودية، على أن تكون في منافسات رسمية.

وأشار هشام الدكيك في حديثه مع “اليوم24″، إلى أن اللاعبين الجدد سيكونون حاضرين في نهائيات البطولة العربية التي ستقام بالسعودية، في الفترة الممتدة ما بين 19 و29 من شهر يونيو المقبل، نظرا لما أظهروه من أداء جيد في البطولة الدولية الودية.

وختم مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، تصريحه بالإشارة إلى أنه نظرا لازدحام الرزنامة وعدم تبقي وقت كثير على بداية البطولة العربية، فإن أسود القاعة تننظرهم فقط مبارتان وديتان شهر ماي المقبل، قبل الدخول في غمار المنافسة العربية، التي يود المغرب أن يحافظ على لقبه الذي توج به في النسختين الأخيرتين.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي البطولة الدولية الودية في الصدارة بخمس نقاط، من انتصار على اليابان، وتعادل مع كل من كرواتيا وفرنسا، فيما احتل هذا الأخير الصف الثاني بأربع نقاط، من انتصار على اليابان وخسارة أمام كرواتيا وتعادل مع المغرب، علما أن هذه البطولة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *