اخبار

عملية سرية نُفذت في غزة ليلة رأس السنة بمساعدة السيسي.. فماذا حدث؟ وطن

وطن أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن نظام عبد الفتاح السيسي في مصر، ساعد إسرائيل وأمريكا في إخراج “والدة وعم” جندي أمريكي من قطاع غزة المحاصر، عشية رأس السنة الجديدة 2024، في عملية سرية نسقتها أمريكا وإسرائيل ومصر.

ويأتي ذلك فيما لا يزال مئات المصريين عالقين في معبر رفح منذ ثلاثة أشهر دون أن يتمكنوا من دخول بلادهم. وفي وقت يشارك فيه نظام السيسي في حصار أهل غزة ويمتثل لإملاءات الإسرائيليين.

وكالة أمريكية تكشف التفاصيل

ووفقاً لما قاله مسؤولون أمريكيون لوكالة “أسوشيتد برس“، فإنه تم إخراج والدة وعم “راجي سكاك” أحد أفراد الخدمة بالجيش الأمريكي من قطاع غزة في عملية نسقتها الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر.

وهي العملية الوحيدة المعروفة من نوعها لإخراج مواطنين أمريكيين وأفراد عائلاتهم المقربين، خلال أشهر القتال الضاري والغارات الجوية الإسرائيلية الوحشية على غزة.

تكتم لأسباب أمنية

وخرجت زهرة سكاك، 44 عاما، من غزة عشية رأس السنة الجديدة، مع صهرها فريد سكيك وهو مواطن أمريكي حسبما قال مسؤول أمريكي لوكالة أسوشيتد برس.

وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لتأكيد عملية الإنقاذ التي تم التكتم عليها لأسباب أمنية.

وكان زوج زهرة “عبد الله سإكاك”، قُتل بالرصاص في وقت سابق من الحرب أثناء فرار العائلة من مبنى ضربته غارة جوية للاحتلال، وتوفي بعد أيام.

ويعمل أحد أبنائها الأمريكيين الثلاثة “راجي سكاك”، البالغ من العمر 24 عاماً، كجندي مشاة في الجيش الأمريكي.

واشنطن تواصلت مع مخابرات السيسي

وقال المسؤول الأمريكي لوكالة “أسوشييتد برس” إن عملية الإخراج شارك فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون محليون. ولم يكن هناك ما يشير إلى وجود مسؤولين أمريكيين على الأرض في غزة.

وقال المسؤول: “لقد لعبت الولايات المتحدة فقط دور اتصال وتنسيق بين عائلة سكاك وحكومتي الاحتلال ومصر”.

ولم تتوفر سوى تفاصيل قليلة عن العملية الميدانية في قطاع غزة، التي جرت بعد نداءات موسعة من عائلة سكاك ومجموعات مقرها الولايات المتحدة للمساعدة من أعضاء الكونجرس وإدارة بايدن.

لم تحدث من قبل.. الولايات المتحدة تستعد لإجلاء جميع مواطنيها من الشرق الأوسط… تفاصيل!

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية بحسب تقرير الوكالة، إن حوالي 300 مواطن أمريكي ومقيمين دائمين قانونيين وأفراد أسرهم المباشرين ما زالوا عالقين في قطاع غزة ومعرضين لخطر القصف الإسرائيلي الهمجي واتساع دائرة المجاعة والعطش داخل القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *