اخبار المغرب

“رياح العزل” تهب على جماعة في النواصر

صورة: أرشيف

هسبريس من الدار البيضاءالأربعاء 10 ماي 2023 08:22

أفاد مصدر مطلع بأن رئيس جماعة أولاد عزوز، التابعة لعمالة النواصر، المنتظر عزله من منصبه بسبب خروقات في التعمير، قرر عقد دورة استثنائية من أجل إقالة أحد الأعضاء المنتدبين في مؤسسة التشارك الخاصة بمقبرة الرحمة.

وحسب مصدر جريدة هسبريس فإن رئيس الجماعة عقد اجتماعا لمكتب المجلس، الاثنين، قرر من خلاله الدعوة لعقد دورة استثنائية، بعد مصادقة الأعضاء على ذلك، تضمن جدول أعمالها نقطة فريدة تتعلق بإقالة العضو عبد القادر بنهنية، منتدب الجماعة في مؤسسة التشارك.

وشدد المصدر نفسه على أن هذه الخطوة تأتي من أجل اختبار رد فعل السلطات العاملية التي تتجه إلى عزل الرئيس المذكور بعد توصلها بجواب من طرف وزارة الداخلية عن الخروقات التي ارتكبها.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن رئيس الجماعة، الذي تلاحقه اتهامات بخرق القانون في منح الرخص، يحاول دفع السلطات العاملية إلى التأشير على عقد الدورة المذكورة، ما يعني بعث رسالة للأعضاء والمواطنين بشأن غياب أي قرار لعزله من منصبه.

وشدد مصدر هسبريس على أن عددا من الأعضاء يرفضون الخطوة التي أقدم عليها الرئيس، وهو ما سيجعلهم يراسلون السلطات والجماعة لسحب توقيعاتهم من طلب عقد الدورة الاستثنائية بغاية عزل العضو المنتدب بالمؤسسة التي تدبر مقبرة الرحمة بالنواصر.

يشار إلى أن الاختلالات التي تم رصدها من طرف لجنة إقليمية، زارت جماعة أولاد عزوز، وهي مفضية إلى العزل، تمت إحالتها على وزارة الداخلية للتأشير عليها قبل بدء المسطرة القضائية.

النواصر جماعة أولاد عزوز وزارة الداخلية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *