اخبار المغرب

تعديل الترتيب يخلق غليانا في الوداد

صورة: أرشيف

هسبورت آمال لكعيداالأحد 16 يونيو 2024 07:28

يعيش نادي الوداد الرياضي حالة من الغليان بعد قرار العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تعديل الترتيب العام للفريق في الدوري من المركز الرابع إلى الخامس، وتعويضه باتحاد تواركة.

وأصدر النادي بلاغا عبر فيه عن استغرابه من “قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 20232024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، المعلن عنه اليوم، والذي تم تحيينه من طرف العصبة الاحترافية، حيث أخذت هذه الأخيرة بعين الاعتبار تبعات قرارا كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024”.

وتابع البلاغ “وإذ يسجل نادي الوداد الرياضي الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي والذي يغير من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية والعشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين، والتي لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كـرة القدم الوطنية”.

واعتمدت العصبة في هذا التعديل على التداعيات القانونية لقضية اعتراض تواركة على شباب السوالم، بعدما قضت لجنتا التأديب والاستئناف بخسارة هذا الأخير نقاط المباراة، وعدم احتساب الهدف المسجل في مرمى الفريق الرباطي.

وأشارت العصبة، في بلاغ لها، إلى أن الترتيب المعلن عنه مؤقت، في انتظار مصادقة لجنة المسابقات عليه، وقد عرف تواجد الرجاء الرياضي في الصدارة، متبوعا بالجيش الملكي، فيما حل نهضة بركان في المركز الثالث، وجاء اتحاد تواركة رابعا، والوداد خامسا بنفس عدد النقاط، مع أفضلية رباطية في النسبة العامة.

اتحاد تواركة الرجاء الرياضي الوداد الرياضي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *