اخبار المغرب

تصنيف متقدم للجامعة الدولية للرباط

صورة: الجامعة الدولية للرباط

هسبريس من الرباطالسبت 15 يونيو 2024 19:14

تميزت الجامعة الدولية للرباط للسنة الثانية على التوالي، على مستوى الجامعات المغربية، وفق تصنيف حديث صدر عن المؤسسة الدولية “تايمز هاير إدوكيشن”، وشمل 2152 جامعة من 125 دولة حول العالم.

وسبق للجامعة الدولية للرباط أن احتلت المرتبة الأولى وطنيا، وتم تصنيفها أيضا من أفضل جامعات العالم، حسب تصنيف المركز الدولي للجامعات (CWUR).

وحلت الجامعة الدولية للرباط على الصعيد العالمي بالرتبة ما بين 401 و600، وفق تصنيف “تايمز هاير إدوكيشن”، إلى جانب جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، تلتها الجامعة الأورومتوسطية بفاس، التي حلت بالرتبة ما بين 601 و800، وهي الفئة نفسها التي حلت بها جامعة محمد الخامس بالرباط.

فيما حلت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بالرتبة ما بين 801 و1000، وهي الخانة نفسها التي حلت بها جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وجامعة سيدي محمد بنعبد الله، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

أما جامعة الأخوين بإفران فقد حلت في خانة الجامعات التي تتجاوز الرتبة 1501، إلى جانب جامعة يونيفرسيابوليس بجامعة أكادير الدولية، وجامعة شعيب الدكالي، وجامعة السلطان مولاي سليمان.

وشمل المؤشر 2152 جامعة من 125 دولة. ويعتبر هذا التصنيف الدولي للجامعات من أفضل التصنيفات الدولية، إذ يرتكز على 13 مؤشرا تتوزع على خمس فئات مختلفة، هي: التعليم والبحث العلمي، نقل المعارف، تأثير البحث العلمي، الانفتاح على الخارج والابتكار.

الجامعات المغربية الجامعة الدولية للرباط

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *