اخبار المغرب

تصفيات مونديال 2026.. لاعبو الكونغو يرفضون السفر إلى أكادير لمواجهة المنتخب المغربي اليوم 24

رفض لاعبو منتخب الكونغو برازافيل السفر لمدينة أكادير، لمواجهة المنتخب الوطني المغربي، الثلاثاء المقبل، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المسكيك 2026.

وحسب مصادر صحافية كونغولية، رفض المنتخب الكونغولي السفر لمدينة أكادير، جاء نتيجة أن طاقم الفريق يدفعون من جيبهم للتدريبات، كما أن الوزارة لم تقم سوى على دفع تذاكر الذهاب للمغرب، طالبة من اللاعبين بأن يقوموا بحجز الإياب بأنفسهم وهو ما رفضه العديد من اللاعبين.

وتابعت المصادر ذاتها، أن أربعة أعضاء مهمين في الطاقم الاعتيادي جرى استبعادهم من المجموعة المسافرة للمغرب، وتم تعويضهم بأشخاص مجهولين من الاتحاد، وهو القرار الذي لم يرضي مجموعة المنتخب مطلقًا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن زيارة اللاعبين التي كانت مبرمجة للقاء رئيس الجمهورية الكونغولية، للحديث عن مشاكل المنتخب المهمة أمام المغرب ألغيت من دون أي سبب وجيه.

وواصل المنتخب الوطني المغربي تصدره للمجموعة الخامسة، عقب الانتصار بهدفين لهدف على زامبيا، في المباراة التي جرت أطوارها الجمعة الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق الأهداف عن النيجر المتواجد في الوصافة، فيما يتواجد المنتخب الزامبي في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما يحتل منتخب تنزانيا الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، والكونغو برازافيل الصف الخامس بدون نقاط.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغو برازافيل، يوم الثلاثاء المقبل، 11 يونيو الجاري، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *