اخبار المغرب

تدابير استباقية لعيد الأضحى في الحوز

صور: هسبريس

إبراهيم مغراوي من مراكشالسبت 15 يونيو 2024 05:09

اتخذت مصالح عمالة إقليم الحوز، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مجموعة من التدابير الاستباقية، تهم بالأساس توفير 13 فضاء خاصا بعملية الذبح، إلى جانب تنظيم الاستفادة المجانية من المجازر الجماعية التي فتحت في وجه عموم المواطنين الراغبين في خدماتها، بغية ضمان مرور هذه العملية وفق تدابير تضع بعين الاعتبار الاحترام الصارم لشروط السلامة الصحية.

وعلى مستوى الفضاءات التي تأوي المتضررين من الزلزال خصوصا، كما جميع المناطق الأخرى، تم توفير شاحنات صهريجية خاصة بالمياه اللازمة لتسهيل عمليات الذبح، مع وضع حاويات لجمع النفايات وتوفير مستلزمات ومواد التعقيم في الفضاءات الخاصة بعملية الذبح.

وعملت مصالح العمالة على تحسيس جميع المتدخلين في المجال بالتدابير الواجب اتخاذها لضمان سير العملية في ظروف جيدة تليق بمستوى هذه المناسبة الكريمة، وبتطلعات المواطنين بالإقليم.

وفي إطار تجنيد جميع المصالح التابعة لعمالة إقليم الحوز ستنخرط مصالح الوقاية المدنية بالإقليم في ضمان السير الآمن للعمليات المرتبطة بهذه المناسبة.

يذكر أن عمالة إقليم الحوز عقدت في سياق الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك اجتماعات مكثفة، مع تنظيم زيارات ميدانية متواصلة في إطار لجان تتبع مختلطة، لضمان استقبال هذا الحدث الديني في ظروف جيدة ومناسبة ترقى إلى مستوى تطلعات الساكنة، لاسيما في المناطق المتضررة من الزلزال.

الحوز زلزال الحوز عيد الأضحى

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *