اخبار المغرب

بعثة الكونغو تهدد بعدم السفر للمغرب

صورة: أرشيف

هسبورت آمال لكعيداالأحد 9 يونيو 2024 13:30

تداولت تقارير إعلامية كونغولية أخبارا حول رفض لاعبين وأعضاء من طاقم منتخب كونغو برازافيل السفر إلى أكادير، لمواجهة المنتخب المغربي الثلاثاء المقبل، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، بعدما انسحبوا من مواجهة النيجر، الخميس الماضي، عن الجولة الثالثة من التصفيات نفسها.

وحسب التقارير نفسها فإن لاعبين وأعضاء من الطاقم التقني للمنتخب الكونغولي يرفضون التوجه إلى المغرب اليوم، استعدادا لمواجهة “الأسود”، بسبب مشاكل داخلية عديدة، منها إجبار البعثة على تحمل مصاريف الإعداد، فضلا عن عمد وزير الرياضة الكونغولي إلى حجز تذاكر الرحلة ذهابا، مع حث البعثة على تدبير تذاكر العودة من مالها الخاص، ناهيك عن بعض الخلافات الأخرى.

وكشف مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريحات لـ”هسبورت”، أنه لم يتم التوصل بأي قرار من الاتحاد الكونغولي بخصوص الانسحاب من مباراة الثلاثاء المقبل، مردفا: “الطرف المغربي يحضر للقاء بشكل طبيعي. وتم تمكين المنتخب الكونغولي من ترخيص صباح اليوم لحلول طائرته بالأراضي المغربية”.

وتابع المصدر ذاته: “ما نعلمه هو أن إجراءات سفر المنتخب الكونغولي ماضية، ولم يتم إبلاغنا بأي تطور يخص مصير المباراة. المنتخب الكونغولي يعيش مشاكل داخلية كثيرة، وما يتم الترويج له قد يكون محاولات من اللاعبين للضغط من أجل الحصول على مستحقاتهم العالقة”.

ومن المقرر، حسب برنامج رحلة المنتخب الكونغولي، أن تصل بعثة “الشياطين الحمر” مساء اليوم إلى أكادير، مع خوض حصة تدريبية خفيفة لإزالة العياء، على أن تجرى حصة تدريبية رسمية مساء الغد على أرضية ملعب “أدرار” في توقيت المواجهة نفسه.

ويتصدر المنتخب المغربي مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بست نقاط، متبوعا بزامبيا والنيجر وتنزانيا بثلاث نقاط، فيما يتذيل الكونغو الترتيب بـ0 نقطة.

المنتحب المغربي تصفيات كأس العالم كونغو برازافيل

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *