اخبار المغرب

“برو”.. شريط سينمائي يقارن علاقة الأخوة بين الأسر الفقيرة والغنية

يدخل الفيلم السينمائي “برو/ الأخ” للمخرج منصور الملالي ابتداء من 19 يونيو الجاري لسباق المنافسة على شباك تذاكر القاعات السينمائية المغربية.

ويشارك في بطولة الشريط السينمائي الجديد عدد من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم عبد الله ديدان، ورفيق بوبكر، وعبد اللطيف شوقي، وأنس الحمدوشي، ومنصور الملالي، ونجوى مفتي، وزكرياء عاطفي وآخرين.

وفي تصريح لـ”العمق”، كشف المخرج منصور الملالي، أن فيلم “برو/ الأخ” الذي تدور أحداثه في مدينة مراكش عمل درامي يحكي على مدار 80 دقيقة قصة شقيقين “إسماعيل وياسين” كانا يعيشان حياة كريمة، قبل أن تتبعثر أوراقهم بسبب وفاة والدهم ويضطروا للخروج لسوق الشغل.

وقال الملالي، إن الأخوين يسعيان إلى تحسين وضعيتهما المعيشية ويبحثان عن مستقبل أفضل لكنهما يجدان العديد من التحديات التي تعرقل ذلك منها مدراؤهم وذلك على غرار مجموعة من الشباب المغاربة.

وأضاف المخرج المغربي، أن العمل يسلط الضوء على علاقة الأخوة القوية والمميزة بين إسماعيل وياسين وسعي كل منهما لحماية الآخر، كما يبرز بعض مظاهر الاختلاف في هذه النوعية من العلاقات بين الأسر الفقيرة والغنية.

من جهته قال أنس الحمدوشي، الذي يجسد دور إسماعيل، إنه سعيد بخوض تجربته الجديدة رفقة مجموعة من الفنانين الكبار، مشيرا إلى أنه أحب طريقة العمل مع المخرج منصور الملالي الذي اشتغل معه لأول مرة.

وتابع الحمدوشي في تصريح لـ”العمق”، أنه يجسد في فيلم “برو” دور شاب يشتغل مغنيا في إحدى الحانات لكنه ليس راضيا عن ذلك، ويسعى إلى تحقيق الشهرة ومجاورة الفنانين الكبار، كما يبحث في الوقت نفسه عن تحسين مصدر دخله من خلال افتتاح محل للوجبات الخفيفة لإعالة والدته وشقيقيه.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن حياة إسماعيل ستدخل منعطفا آخر بعد تحطيم زوج والدته رفيق بوبكر لـ”الأورج” الخاص بمديره والذي استعاره من أجل إحياء حفل عيد ميلاد شقيقته الصغرى، حيث سيسعى الشقيقان لفعل المستحيل من أجل جملع مبلغ 5 ملايين سنتيم لإنقاد حياتهما التي باتت مهددة.

من جانبها، عبرت نجوى المفتي، عن حماسها الكبير لرؤية ردود فعل الجمهور الذي سيشاهد الفيلم في القاعات السينمائية، معتبرة أنه عمل مميز وأنها تفتخر بالمشاركة فيه، حسب قولها.

وأوضحت نجوى مفتي في تصريح لـ”العمق”، أنها تجسد في الشريط السينمائي “برو” دور شابة تعيش علاقة حب مع إسماعيل إلا أن حياتها ستنقلب رأسا على عقب بعد حدث مهم.

وأشادت مفتي بالتوليفة التي حققها صناع العمل في الفيلم، حيث جرى إدماج الفنانين الرواد كالممثل عبد الله ديدان مع طاقات شبابية جديدة، مشيرا إلى أنها تمكنت من الانسجام بشكل سريع مع الفريق التقني لمعرفتها السابقة بهم وصداقتها ببعضهم.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *