اخبار السودان

الجيش السوداني يعلن صد هجوم «الدعم السريع» على «المدرعات»

كذب الجيش السوداني، ما أعلنته مليشيا الدعم السريع عن سيطرتها على أجزاء واسعة من معسكر المدرعات بالعاصمة الخرطوم، وأكد صد الهجوم.

الخرطوم: التغيير

أعلن الجيش السوداني، صد محاولة جديدة من مليشيا الدعم السريع للهجوم على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة بمنطقة الشجرة العسكرية في العاصمة الخرطوم.

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين منذ منتصف ابريل الماضي بالخرطوم ومدن أخرى، أدت لسقوط قرابة الـ4 آلاف قتيل وتشريد نحو 4 ملايين آخرين، فضلاً عن خسائر البنية التحتية والمرافق والاقتصاد.

وتواصلت لليوم الثاني على التوالي الاشتباكات العنيفة بين الجانبين في محيط سلاح المدرعات.

وكانت مليشيا الدعم السريع أعلنت أنها سيطرت، الاثنين، على أجزاء واسعة من معسكر المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية.

وقالت إن عناصرها كبدوا الجيش خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وبسطوا في عدد من المحاور ما دفع قوات الجيش إلى الاحتماء ببعض المباني المجاورة للمعسكر.

وأعلنت المليشيا الاستيلاء على عدد ضخم من العتاد العسكري ومخازن الأسلحة والذخائر و34 مدرعة ودبابة و12 مدفع و78 مركبة ومقتل 260 وأسر المئات من الجيش.

لكن الناطق باسم الجيش نبيل عبد الله، أكد في بيان صحفي مساء الاثنين، كذب بيان المليشيا، وأكد أنه تم دحرها وتكبيدها خسائر ضخمة في الأفراد والآليات والمعدات والأسلحة جارٍ حصرها، وأن مطاردتها استمرت حتى مساء اليوم.

كما اتهم المليشيا بقصف حي ود البخيت بشمال أم درمان مما أدى لمقتل مواطن وإصابة آخرين.

وأكد نبيل أن قوات الجيش أجرت عمليات تمشيط واسعة بأم درمان وجنوب الخرطوم، بجانب نشاط مجموعات العمليات الخاصة بكل مدن العاصمة.

وقال إنهم مستمرون في متابعة ورصد نوايا وتحركات المليشيا بكامل الجاهزية لإحباطها.

ومنذ بدء القتال يتبادل الطرفان الاتهامات بارتكاب جرائم وتجاوزات لحقوق الإنسان في حق المدنيين العزل، بجانب إدعاءات السيطرة الميدانية وتحقيق الانتصارات.

ولا يتسنى التأكد من صحة المعلومات الواردة في بيانات الجانبين من مصادر مستقلة لسوء الأوضاع الأمنية في مناطق القتال، وعدم توفر إمكانية الوقوف ميدانياً على حقيقة الأمر.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *