اخبار المغرب

اختتام نسخة “نلعبوها بالنية” بإقليم خريبكة

صور: هسبريس

هسبريس صالح الخزاعيالجمعة 1 شتنبر 2023 21:41

اختتمت act4community بخريبكة، رفقة شركائها المتمثلين في 33 جمعية رياضية، النسخة الأولى من الدوري الإقليمي لكرة القدم المصغرة، المنظمة تحت شعار “بطولة إقليمية نلعبوها بالنية”، والتي انطلقت في 9 غشت المنصرم وأسدلت ستارها يوم 31 من الشهر ذاته.

وأوضح المنظمون أن الدوري الإقليمي لكرة القدم المصغرة شكّل منصة رياضية لاكتشاف المواهب، وتوفير أجواء تنافسية قابلة للتطوير. وعرفت هذه النسخة مشاركة أزيد من ألف طفل وطفلة في ثلاث فئات عمرية (U11 وU13 وU15) بمجموع 105 فرق مشاركة (99 فريقا للذكور و6 فرق للإناث) تمثل خريبكة وادي زم وحطان وبولنوار وأولاد عزوز وبوجنيبة وعين قيشر والمفاسيس.

وأضاف المصدر ذاته أن “act4community بخريبكة، باعتبارها الجهة الداعمة والحاضنة للدوري، وفّرت ما يلزم لإنجاح المسابقة، والحرص على مرورها في أجواء مثالية، أساسها الروح الرياضية والالتزام الأخلاقي بين كافة المشاركين، فيما عملت الأطر التابعة للجمعيات، التي تحتضن الأطفال وتسهر على تطويرهم بدنيا وأخلاقيا ورياضيا، على المشاركة الفعالة والناجحة ليكونوا بذلك شركاء في إشعاع الدوري والمساهمة في اكتسابه شعبية في الأوساط الرياضية بالإقليم”.

وأبرز منظمو التظاهرة الرياضية أن “الدوري شهد إجراء أدوار تمهيدية على ملاعب القرب المُنجزة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط في إطار سياساته التي تهدف إلى الانفتاح على محيطه، وعلى ضوء نتائجها عبرت الفرق الفائزة إلى الأدوار النهائية، التي جرت أطوارها على ملاعب القرب في كل من تجزئة العيدي 1و2، وملعب الإمام مالك، بحضور لجان مختصة من الحكام والجهات المنظمة للوقوف على مرورها في أجواء من التنافس الشريف، وضمان تكافؤ الفرص بين كافة المشاركين”.

وبعد دور المجموعات والتأهل إلى الأدوار النهائية، تُوّج فريق الجيل الذهبي بالمرتبة الأولى في فئة “U15 ذكور”، متبوعا بفريقيْ أولمبيك خريبكة للمكفوفين وأشبال الأمل. فيما حصل فريق جمعية الشروق على المرتبة الأولى في فئة “U13 ذكور”، متبوعا بفريقيْ الفيدرالية الإقليمية ورجاء خريبكة.

وفي فئة “U11 ذكور”، حصل فريق المستقبل بوجنيبة على المرتبة الأولى، متبوعا بفريقيْ رجاء خريبكة والشروق، في الوقت الذي حاز فريق الشروق (أ) على المرتبة الأولى في فئة الإناث، متبوعا بفريقيْ الشروق (ب) ورسينغ.

يشار إلى أن الجمعيات المشاركة حصلت على مجموعة من المعدات الرياضية، كما تم توزيع بذلات خاصة على الفرق المتوجة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

المجمع الشريف للفوسفاط خريبكة كرة القدم المصغرة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *