اخبار المغرب

الصين تقول إن أسس الانتعاش الاقتصادي “ليست متينة بعد “ اليوم 24

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، إن “أسس الانتعاش الاقتصادي ليست متينة بعد”، داعيا إلى تعزيز مناخ الأعمال بالبلد.

وتتوقع الصين نموا بنسبة 5 في المائة سنة 2023 مقابل 3 في المائة سنة 2022. ويتوقع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي معدلات نمو تبلغ على التوالي 5,1 و 5,2 في المائة هذا العام.

ووفقا للأرقام الصادرة مؤخرا عن المكتب الوطني الصيني للإحصاء، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلد 4,5 في المائة خلال الفصل الأول من سنة 2023.

ومع ذلك، شدد رئيس الحكومة الصينية على أن أسس الانتعاش الاقتصادي ليست متينة بعد، وهو وضع قال إنه يتطلب إنشاء بيئة تجارية دولية، تتمحور حول السوق لزيادة استقرار الانتظارات الاجتماعية، وتعزيز الثقة وتحفيز حيوية السوق.

وأوضح مجلس الدولة أن الحكومة الصينية ستتخذ إجراءات أكثر استهدافا وفعالية لتحسين بيئة الأعمال بوتيرة أسرع. وستركز هذه الإجراءات، بحسب المجلس، على تشجيع المنافسة العادلة، وحماية حقوق الملكية الفكرية، وتيسير الوصول للأسواق.

كما تطرق لي لضرورة زيادة تطوير صناعة سيارات الطاقة الجديدة، مسجلا أنه سيتم بذل المزيد من الجهود للتخطيط الصناعي للقطاع، وحل المشاكل التكنولوجية الرئيسية في مجالات، من قبيل أنظمة البطاريات وأنظمة القيادة الذكية.

وأضاف المجلس أن الصين ستوسع أيضا سياسات تخفيض واعفاء ضريبة الشراء لسيارات الطاقة الجديدة، وانشاء بنية تحتية عالية الجودة للشحن لإطلاق إمكانات الاستهلاك.

 

 

 

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *