اخبار المغرب

السلاح الوظيفي يوقف “مختلا” بالفنيدق

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالسبت 15 يونيو 2024 02:30

أفادت مصادر أمنية، أن ضابط أمن يعمل بشرطة النجدة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، اضطر  لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، لتحييد خطر صادر عن شخص كان في حالة اندفاع قوية، معرضا سلامة المواطنين وموظفي الشرطة لتهديد جدي باستعمال السلاح الأبيض.

وأضافت المصادر، أن إلقاء القبض على المعني بالأمر البالغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية، جاء بعد توصل مصالح الأمن الوطني بنداء عبر الخط “19”، حول قيام المشتبه فيه الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي ويعيش حالة التشرد بتهديد المواطنين بالسلاح الأبيض بمدينة الفنيدق.

وأكدت ذات المصادر، أن “المشتبه فيه واجه دورية الأمن التي باشرت التدخل بمقاومة عنيفة؛ متسببا في إصابة شرطي بتوعكات، وهو الأمر الذي اضطر ضابط الأمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين”، مشيرة إلى أن “الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي قد مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه، قبل أن يتم توقيفه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء”.

وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

السلاح الوظيفي الشرطة الفنيدق

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *