اخبار المغرب

البرلمانية الثامني تطالب وزير الخارجية بالتصدي لـ”قراصنة” مواعيد “الفيزا”

قالت النائبة فاطمة الثامني، إن المواطنين المغاربة الراغبين في السفر صوب بعض الدول الأوربية صاروا يتعرضون لعمليات الابتزاز من طرف  الوسطاء، مسجلة أن هؤلاء صاروا يقومون بالسطو وقرصنة مواعيد طلبات الحصول على التأشيرات.

وسجلت النائبة، عن فيدرالية اليسار، في سؤال إلى وزير الخارجية، أن كل من يلج المواقع الإلكترونية التابعة للمكاتب الوسيطة لدى العديد من القنصليات الأوربية يفاجأ بنفاد المواعيد وحجزها عن آخرها من قبل شبكات السمسرة، وإعادة بيعها بأثمنة تفوق بكثير مصاريف ملف التأشيرة.

وعلى الرغم من اتخاذ بعض القنصليات لإجراءات جديدة لمحاربة التلاعب في مواعيد طلبات التأشيرات فلا زال المشكل قائما ولا زالت عملية الاتجار غير المشروع في طلبات الحصول على مواعيد التأشيرة تؤرق العديد من المواطنين ضحايا هذه الممارسات، وبالتالي تعرقل مصالحهم خصوصا أصحاب الأغراض المستعجلة  بالديار الأوربية ( الدراسة العمل التجارة التطبيب….) وفق النائبة، مما يجعلهم ضحية ابتزاز دائم، ويضطرون تحت ضغط الظروف لأداء مبالغ مالية دون وجه حق.

وطالبت النائبة وزير الخارجية بالتحرك تجاه هذه الخروقات الفجة للقانون واستغلال حاجة المواطن، داعية إلى الكشف عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة لتخليص المواطنين من هذه الظاهرة التي بدأت تستفحل بشكل كبير وقد تتفاقم مع اقتراب فصل الصيف، حيث يتزايد الطلب على التأشيرات، ناهيك عن استغلال المعطيات الشخصية في عمليتي النصب والاحتيال؟ تقول الثامني.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *