اخبار المغرب

افتتاح “محطة وزان” يتعثر 14 سنة

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالأحد 16 يونيو 2024 04:24

لا جديد يلوح في الأفق بخصوص افتتاح المحطة الطرقية لمدينة وزان، ذلك المشروع الذي بقي حبرا على ورق.

ورغم إحداث شركة التنمية المحلية، كآلية حديثة لتدبير وتسيير هذا النوع من المرافق العمومية، إلا أن افتتاح محطة المسافرين الجديدة تعثر سنة أخرى تنضاف إلى 13 سنة سابقة.

وتقر ساكنة وزان بأن محطة المسافرين الجديدة “شاخت قبل افتتاحها”، دون أن تدخل نطاق الخدمة أو تخفف عبء التنقل عن المواطنين في رحلات الذهاب والإياب.

وأوضحت جماعة وزان، ضمن بلاغ لها، أن المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين كان من المنتظر أن تفتح أبوبها خلال الأيام القليلة التي تسبق عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى تسخير كل الإمكانيات اللوجستية والإدارية والمالية لهذا الغرض.

وأرجع المصدر ذاته تعثر الافتتاح إلى تعذر تعيين المدير العام لشركة التنمية المحلية المذكورة بعد الإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل هذا المنصب، بسبب الشروط المطلوبة لهذا النوع من التوظيفات، والمحددة بمقتضى دورية لوزير الداخلية.

وأضافت الجماعة الترابية ذاتها أنه سيتم الإعلان قريبا عن فتح باب الترشح لشغل هذا المنصب مرة أخرى من طرف المجلس الإداري للشركة، فور توصله بملاحظات وتوجيهات الجهات المختصة في الموضوع.

وتقدمت رئاسة المجلس الجماعي باعتذارها لعموم الساكنة، خصوصا مستعملي هذا المرفق، عن تعذر افتتاح أبوابه خلال هذه الفترة، آملة تعيين مدير عام للشركة في القريب العاجل، حتى يتم افتتاح هذه المنشأة بمدينة وزان.

المحطة الطرقية عيد الأضحى وزان

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *