اخبار الكويت

الاستاد يفتتح مركز تدريب الكوادر الوطنية في «الكهرباء»

افتتح وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة جاسم الاستاد، اليوم الأربعاء، مركز بناء وتدريب الكوادر الوطنية التابع لقطاع شبكات النقل الكهربائية في منطقة العدان، بحضور وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف المهندسة مها العسعوسي، والوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية بالتكليف مهندس نهار الظفيري.

وأشاد الاستاد بجهود القائمين على تنفيذ مركز التدريب الذي يعد انطلاقة نحو الأفضل لما سيقدمه من خدمات تدريب متخصصة للعاملين في الوزارة في القطاعات الفنية بهدف تطوير العمل، منوها إلى أن التدريب هو أساس النجاح في كل شيء، وأغلب الأمم كان وراء تقدمها وتفوقها التدريب المستمر لأبنائها مما جعلها أمما متطورة.

المحكمة الدستورية

وتمنى الاستاد أن تحذو قطاعات الوزارة حذو شبكات النقل في تدريب العاملين لديها، لافتا إلى أن ما يثلج الصدر هو تحويل المركز إلى مركز تدريب بعدما كان شبه «خرابة» بتلك الجودة والنوعية وأجهزة التدريب النوعية.

وأكد أن الوزارة تدعم مثل هذا التوجه، لذلك لا بد من إيجاد مراكز تدريب في مراحل إنتاج الطاقة المختلفة لتصل الكهرباء إلى كافة المستهلكين، متمنيا أن يكون المركز نواة لشيء كبير على مستوى الكويت، شاكرا كل من ساهم في تنفيذ المركز.

وشدد على أهمية أن يكون في المركز برنامج تدريبي يتم من خلاله تدريب الموظفين في القطاع، وتخرج منه إحصائيات بأعداد المتدربين ونوعية التدريب التي يحصلون عليها، داعيا إلى التعاون مع الجهات الأخرى مثل جامعة الكويت ودعوة الطلبة إلى الحضور إلى المركز والتعرف على نوعية التدريب التي تقدم في المركز.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية بالتكليف مهندس نهار الظفيري إن شرارة فكرة إنشاء المركز بدأت منذ سنوات، بهدف إيجاد فرص أكبر للتدريب الفعال لموظفي وموظفات قطاع شبكات النقل الكهربائية والقطاعات الأخرى، ولإيجاد كوادر وطنية بإمكانيات عالية، وكفاءات تتناسب مع حجم حاجة العمل الفعلية.

وأكد أهمية المركز لتعزيز القدرات البحثية، وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الشبكة من خلال رفع كفاءة العاملين في القطاع وتسهيل وصول المعلومة.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *