اخبار المغرب

أربعة حكام مغاربة في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المقرر إقامتها بالمغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن قائمة الحكام الذي سيقودون نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، التي سيحتضنها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

وضمت قائمة الحكام، التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أربعة حكام مغاربة، ويتعلق الأمر بكل من جلال جيد، “حكم ساحة”، حمزة الناصيري وعبد الصمد ابرتون “حكمان مساعدان” وعادل زوراق “حكم مساعد بالفيديو”.

من جهة أخرى، اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المغربيين محمد كزاز مكونا تقنيا، ويحيى حدقة عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم مقيما لحكام بطولة كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

وكانت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، التي جرت أطوارها، في الأول من ماي الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم، قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الأولى رفقة كلٍ من، منتخب غانا والكونغو وغينيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات، مصر ومالي والغابون والنيجر.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته في كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، بمواجهة غينيا، يوم السبت 24 يونيو المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وسيواجه أبناء محمد الشرعي، في مباراتهم الثانية بدور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، نظيرهم الغاني، يوم الثلاثاء 27 يونيو المقبل، على الساعة التاسعة ليلا، بمركب مولاي عبد الله بالرباط.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم الجمعة 30 يونيو المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *