فنون

بعد الهجوم عليه ومطالبات منعه مفاجاة جديدة عن حفل أحمد سعد في مهرجان قرطاج الدولي


10:48 م


الإثنين 03 يوليه 2023

كتبمصطفى حمزة:

تعرض المطرب أحمد سعد، للهجوم عبر صفحات مواقع التواصل، بعد ساعات من إحياء حفله الذي أقيم في تونس يوم السبت الماضي، وتبادله الاتهامات مع منظمة الحفل التونسية نادية المنصوري.

الحفل الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان التخييم والفنون والرياضة، المقام في شاطىء الرمال في ينزرت، كان السبب في تعرض المطرب للهجوم عبر صفحات موقع فيسبوك، إذ توالت التعليقات الغاضبة، ومنها: “أقسم بالله ما ناش عباد، كان ترجع تعفس تونس، وترجعوا مهرجان قرطاج”، وكتب آخر: “مقاطعة أحمد سعد معنف النساء”.

وجاءت أزمة الحفل، بالتزامن مع إعلان إدارة مهرجان قرطاج الدولي، عبر صفحتها الرسمية عن نفاذ تذاكر حفل المطرب أحمد سعد، بالكامل

ويعد الحفل المقرر إقامته ضمن فعاليات الدورة 57، هو الأول للمطرب ضمن فعاليات المهرجان الشهير، ويقام يوم 22 يوليو.

وعن أزمة الحفل الذي أقيم مساء السبت 1 يوليو، توجه “مصراوي” بالسؤال إلى الفنان التونسي ماهر همامي “نقيب نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة بتونس”، عن ما حدث مع ومن المطرب أحمد سعد، وتداعيات الأزمة.

همامي في تصريح خاص لـ”مصراوي”، أجاب: “التداعيات خطيرة لأن المطرب أحمد سعد، رغم أننا نكن له كل الاحترام والتقدير، إلا أنه للأسف لم يكن محترفا في تعامله مع منظمة الحفل، أولا يوم الحفل، حضوره كان متأخرا في الصعود على المسرح، وثانيا قدم فقرة فنية لم تزد عن الـ 45 دقيقة فقط، وهذا مخالف لما ورد بالعقد”.

وتابع: “ثالثا تعامله مع الإعلام كان سيء للغاية ووجه كلاما غير لائق لمنظمة الحفل مباشرة أمام الاعلام”.

وعن وجود أخطاء في تنظيم الحفل، أجاب: “نعم هناك بالفعل أخطاء لا أستطيع إخفائها من جهة المنظمة، ولكنها ليست قانونية، لان مستندات ووثائق المنظمة، في تعاقدها مع المطرب، وكذلك الجهات الرسمية في الدولة تعتبر سليمة، وإن كانت وقعت كما ذكرت في إخلال أخلاقي من جانبها”

نقيب المهن الموسيقية التونسي، أضاف: “هناك اجتماع للمكتب التنفيذي في نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة، اليوم الإثنين، للتحقيق في ما حدث بالحفل، ونعد لإصدار بيان عنه”.

واختتم همامي، قائلا: “تواصلت مساء أمس مع الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، ود. علاء سلامة (عضو مجلس الإدارة)، وأوضحت لهم ماحدث، وقدمنا شكوى ضد المطرب احمد سعد”

المطرب أحمد سعد، عقب تبادله اٌتهامات مع منظمة الحفل، أمام وسائل الإعلام التونسية، أعلن عبر صفحته في موقع فيس بوك، اتخاذه إجراءات قانونية ضد منظمة المهرجان،وكتب: “اتخذنا كل الإجراءات القانونية اللازمة وواثق في النيابة والقضاء التونسي ونعتذر لجمهورنا الغالي وأقول للجمهور المصري الكبير أنها حالة فردية لشخصيات غير مهنية لا تمثل شعب تونس وإعلامها المحترم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *