اخبار المغرب

مخافة تكرار سيناريو الترسيب.. أساتذة الرياضيات المتدربين بآسفي يطالبون بتغيير مكونين بالمركز

منوعات

طالب الأساتذة المتدربون شعبة الرياضيات بمركز التكوين بمدينة آسفي، بتغيير أستاذين مكونين بالمركز المذكور، بعد تهديدهم بالترسيب كما وقع مع أربعة زملائهم في الفوج الماضي.

وأوضح الأساتذة المتدربين في بيان لهم، أن لجنة وزارية، حلت يوم 10 ماي الجاري، للتحقيق وتقصي الحقائق حول ما يتعرض له أساتذة وأستاذات متدربين شعبة الرياضيات داخل مركز التكوين بآسفي.

واستنكر ذات البيان، طلب اللجنة الوزارية من الأساتذة المتدربين شعبة الرياضيات بأن تقترح حلا لمشكلتها، عوض أن تتقصى الحقائق لترتيب الجزاءات، فيما “يتعرضون له من تهديدات وممارسات سادية”.

كما طالبو وفق ذات المصدر، الوزارة الوصية، بالكشف بشكل شفاف ومحايد عن نتائج التحقيق الذي تم من طرف اللجنة الوزارية، وتعويضهم في زمن التكوين المهدور. معلنين في ذات الوقت عن رفضهم القاطع للمذكرة الوزارة الداعية للمشاركة في تقديم حصص الدعم.

ووصف الأساتذة ممارسة هذين المكونين بالممارسة الاستثنائية على الصعيد الوطني، موردين أن الأساتذة المتكونين شعبة الرياضيات بمركز آسفي فوج 2019، اجتازوا الدورة الاستدراكية الاستثنائية مرتين عند أحد المكونين المذكورين، و55 أستاذ من أصل 70، من فوج 2021، مطالبين باجتياز الدورة الاستدراكية الاستثنائية عند نفس المكونين، إضافة إلى أنه تم ترسيب 4 أساتذة منهم بشكل “كيدي” الموسم الماضي، وفق تعبيرهم.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *