اخبار السودان

امريكا: لن ندعم اي عملية سياسية في السودان غير متضمنة الشباب في المرحلة المقبلة

جددت الولايات المتحدة الامريكية التزامها بدعم جهود احلال السلام، وعودة الحكم المدني الديمقراطي في السودان، وتدفق المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب. وقطع المستشار السياسي للسفير الامريكي في السودان محي الدين عبد الله خلال مخاطبته امس الثلاثاء ختام المؤتمر التأسيسي للشبكة الشبابية السودانية لانهاء الحرب والتأسيس للتحول المدني الديمقراطي بمدينة انتيبي الاوغندية بأن البرهان وحميـ.دتي غير مؤهلين لقيادة البلاد بعد الذي فعلوه في البلاد.

وقال إن امريكا ستضغط بأن تكون العملية السياسية متضمنة الشباب وأضاف: أي عملية لن تتضمن الشباب لن تكون سياسية ولن تدعمها الولايات المتحدة الامريكية، وتابع “في السنوات الاخيرة مهدنا الطريق للسودان وتم قطعه، لكن سيعود السودانيون للحرية والسلام والعدالة.

وذكر إن الولايات المتحدة بالسودان لا زالت مهتمة بملف السلام في السودان، وطالب السودانيين بأن لا ينزعجوا من تغطية الاعلام التي تتناول اهتمام الادارة الامريكية بالوضع في فلسطين وتغفل ما تقوم به تجاه السودان، واضاف: اعلموا ان الادارة امريكية ملتزمة باحلال السلام في السودان بدليل انها عينت الاسبوع الماضي مبعوثاً خاصاً للسودان، لتأكيد حرصها على السلام في السودان.

وكشف عن جولة سيقوم بها المبعوث الامريكي للمنطقة خلال الايام المقبلة بشأن دفع جهود احلال السلام في السودان، وأشار إلى أن هناك مجهودات كثيرة لانهاء الحرب في السودان لكنها لم تكن مثمرة حتى الآن.

وأكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بتدفق المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب في السودان، وأضاف “نحن موجودون في المنطقة للدفع بالعملية السلمية والسياسية وسنستمر لتحقيق اهداف التحول المدني الديمقراطي، لكن ما في دولة بتحقق الديمقراطية للسودانيين سواهم وانما نحن ندعمهم في ذلك.

دبنقا

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *